الشيخ تميم يعترف بتوتر علاقته مع إدارة دونالد ترامب
أمير قطر الشيخ تميم

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن توتر العلاقات الدبلوماسية بين الإدارة القطرية وحكومة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ، حيث قال الشيخ تميم: “مع ثقتنا أن الوضع القائم لن يستمر بسبب التحقيقات العدلية تجاه مخالفات وتجاوزات الرئيس الامريكي”،  كما أكدت وكالة الأنباء القطرية هذه التصريحات التي تسببت في حالة من الجدل على الساحة العربية والدولية.

هذا وقد ألقى الشيخ تميم أمير قطر بهذه التصريحات، خلال مشاركته في حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية، وذلك في ميدان معسكر الشمال.

وتابع أمير قطر تصريحاته المثيرة للجدل، والتي تتسبب في نشوب الفتنة بين الدول العربية، حيث قال أن حركة حمال الفلسطينية تعتبر هي الممثل الشرعي للدولة الفلسطينية ، وغفل تميم الدور الهام الذي تقوم به حركة فتح الفلسطينية.

كما تجاهل الشيخ تميم في بيانه الذي ألقاه أمس الثلاثاء، أي دور قد لعبته الحركات السياسية وحركات المقاومة الشعبية في دولة فلسطين منذ احتلالها، وأوضح أنه يبحث في الوقت الراهن عن تحقيق السلام بين حركة حماس باعتبارها الممثل عن الشعب الفلسطيني من جهة، والكيان الصهيوني المحتل من جهة أخرى.

كما أكد الشيخ تميم أن دولة قطر ليس لديها أى أعداء، خاصة مع إسرائيل حيث قال أنه بلاده تتمتع بعلاقات جيدة معها.

وفي نهاية البيان الذي ألقاه تميم، قال: “سنلاحق القائمين على تلك الحملة من دول ومنظمات؛ حماية للدور الرائد لقطر إقليميًا ودوليًا، وبما يحفظ كرامتها وكرامةشعبها”.