السعودية و الإمارات العربية تحجبان مواقع الجزيرة القطرية على الإنترنت
سفير قطر يدعو روسيا للتدخل لحل الأزمة بين قطر والدول العربية

قامت الهيئة التابعة للاتصالات التابعة للإمارات العربية المتحدة خلال الساعات القليلة الماضية، بحظر الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع للجزيرة نت.

هذا و قد أضافت هيئة الإتصالات التابعة لدولة الإمارات المتحدة في التنويه الذي تركته لمن يحاول الوصول إلى الموقع الإلكتروني التابع للجزيرة، بأن المحتويات التي يقوم موقع الجزيرة بتقديمها تقع ضمن المحتويات التي قد تم حظرها من قبل هيئة الإتصالات نظرا لعدم مطابقتها للمعايير التي قد تم وضعها من قبل الهيئة.

الجدير بالذكر أن جهات تنظيم الإتصالات التابعة للمملكة العربية السعودية قد قامت أيضا اليوم بحجب مجموعة من القنوات التابعة للجزيرة القطرية، هذا بجانب مجموعة أخرى من الصحف القطرية، و خلال التصريحات التي قامت بها جهات الإتِصالات التابعة للمملكة العربية السعودية، أكدت أن تلك الإجراءات جاءت نتيجة مجموعة من التصريحات التي قام بها أمير قطر.

الجدير بالذكر أن تلك التصريحات التي صدرت من أمير قطر خلال الفترة الماضية، أفادت بنجاح قطر في تشكيل علاقات قوية مع كل من إيران و أمريكا، ذلك نظرا لأنه لا يعتبر من الحكمة تشكيل خلاف مع إيران في ظل المكانة التي تحتلها على الصعيد الإقليمي والإسلامي.

حيث أن التعاون مع دولة في مثل ثقل إيران يضمن استقرار للبلاد، و هذا ما تسعى إليه قطر في الفترة الحالية من وراء تشكيل علاقات قوية معها خلال الفترة الحالية.