أمير قطر يدلي بتصريحات عدائية للدول العربية و غضب الدول لتلك التصريحات
أمير قطر الشيخ تميم

قامت القنوات الإخبارية الرسمية التابعة للتلفزيون القطري بعرض التصريحات التي قد صدرت خلال الساعات القليلة الماضية من قبل الأمير القطري”تميم بن حمد”، و التي قام خلالها بالتأكيد على أن دولة قطر قد تمكنت خلال الفترة الحالية من بناء علاقات قوية مع كل من إيران و أمريكا في نفس الوقت.

وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أنه ليس من الحكمة أن تثار المشكلات مع دولة مثل إيران و التي تتمتع خلال الفترة الحالية بمكانة إسلامية وإقليمية كبيرة جدا، بل على العكس فإن تشكيل العلاقات القوية مع مثل تلك الدول من شأنه أن يساهم وبشكل كبير جدا في تحقيق الاستقرار للبلاد.

هذا بجانب أنه قد وجه دعوة إلى البحرين و الإمارات و أيضا مصر، بضرورة القيام خلال الفترة الحالية بالتوقف عن إثارة الحملات والاتهامات التي لا تساهم في خدمة المصلحة العامة بأي من الطرق.

الجدير بالذكر أن مجموعة من المسؤولين القطريين قد قاموا بعد انتشار تلك التصريحات بنَفيها، و أكدوا بأن الوكالة التابعة للأنبَاء القطرية قد تعرضت للاختراق، و قامت أيضا بنشر تلك التصريحات الكاذبة عن الأمير القطري وذلك بعد قيامه خلال الفترة الماضية بحضور حفل تخريج الدفع رقم ثمانية التابعة للخدمة الوطنية.

الجدير بالذكر أن تلك التصريحات التي قد نشرتها المواقع الإخبارية قد أثارت ضجة كبيرة، خاصة و أن الأمير القطري قد أشار في تلك التصريحات إلى المشكلات التي تواجهها العلاقات بين قطر والدول العربية الأخرى و التي على رأسها مصر و البحرين و الإمارات.

هذا بجانب تأكيده خلال التصريحات التي قام بها أن قطر تقوم على تأييد كلا من الإخوان المسلمين و حماس وحزب الله و إيران.

الجدير بالذكر أن تلك التصريحات التي قام بها الأمير القطري والتي قد انتشرت خلال الفترة الماضية من قبل المواقع الإخبارية و التي نجحت في إثارة الكثير، قد دفعت المملكة العربية السعودية و كذلك الإمارات العربية المتحدة إلى القيام بحجب المواقع الإلكترونية التابعة للجزيرة القطرية على الإنترنت، هذا بجانب مجموعة من المواقع الإخبارية التابعة لدولة قطر، هذا تعبيرا عن غضبهم الشديد من تلك التصريحات التي قد صدرت عن الأمير القطري.