ننشر تفاصيل أول تهديد أمريكي لقطر
تميم بن حمد

لم تمضي سوى ساعات على انتهاء بعض الدول العربية من قرارها على حجب عدد من المواقع الإلكترونية القطرية من بلادها، والتي قد أتي على رأسها موقع قناة “الجزيرة نت”، فى إطار الرد على الأزمة القائمة حالياً بين هذه الدول وردود أفعال وتصرفات القيادة القطرية، والتي كان آخرها تصريحات الأمير “تميم”، التي قد خرجت بعض الأنباء لتنفيذها ثم خرج الأمير بنفسه وأصدر بيان ينفي تصريحاته السابقة، فدخلت الولايات المتحدة الأمريكية معلنة عن أول تهديد أمريكي لها ضد الدوحة اليوم.

أول تهديد أمريكي لقطر، قامت عدد من المواقع الإخبارية بنقل الخبر الذى قد نقلته شبكة فوكس نيوز مؤخرًا، والذي قد قامت من خلاله بنقل تصريحات  “إد رويس”، رئيس لجنة الشؤون الخارجية التابع إلى مجلس النواب الأمريكي.

أكد “أد رويس”، على أن الولايات المتحدة الأمريكية من المحتمل فى حالة استمرار قطر وقيادتها في تصرفاتها الغير مسؤولة أن تقوم بنقل قاعدتها العسكرية منها، وتحويلها إلى بلد آخر.

خصص “أد رويس” تصرفات قطر الداعمة إلى الجماعات متشددة، فى ذكره والتي غضب منها رؤساء الدول العربية ثم حذت حذوهم أمريكا،والتي قد هددت بوجود خيارات أخرى للقاعدة العسكرية التابعة لها في حالة استمرار هذا الأمر.

أشارت الشبكة الاخبارية فوكس نيوز الأمريكية، في طياتها أن روبرت جيتس، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، قد ذكرت فعليا فى ندوة شارك فيها بالعاصمة واشنطن، أن بلاده تفكّر فعليا في تغيير مكان القاعدة الأمريكية.