السلطات الكويتية تعثر على حمامة تحمل أقراصاً مخدرة
السلطات الكويتية تعثر على حمامة تحمل أقراصاً مخدرة

نشرت صحيفة الراية الكويتية أن مسؤولي الجمارك قاموا بضبط حمامة تحمل عدد من الأقراص المخدرة داخل شئ صنع لها يشبه حقيبة الظهر المصغرة.

وأضافت الراية فيما نشرته أن سلطات الجمارك عثرت على ما يقرب 178 قرص مخدر لدى هذه الحمامة، ووجدت علي مقربة من مبنى جمارك العبدلي، على الحدود الكويتية العراقية .

وأردفت الصحيفة فى خبرها أن الأقراص التي عثر عليها من مادة “الكيتامين” المخدرة،وكانت سلطات الجمارك على دراية كافية بأن الحمام يُستخدم فى عمليات تهريب المخدرات، لكن لم يحدث أن ضبط طائر وهو يحمل مواد مخدرة وتعد هذه هى المرة الأولى التي تُضبط فيها حمامة تستخدم لغرض التهريب .

وسبق أن كشف مسؤولين في دول أخرى حالات تهريب يتم إستخدام الحمام فيها لنقل ممنوعات أو أقراصاً مخدرة .

فقد سبق أن وجد حراس أحد السجون في كوستاريكا على حمامة محملة بكمية من المواد المخدرة كانت الكوكايين والقنب الهندي وذلك فى عام 2015.

واكتشفت أيضاً قوات الشرطة الكولومبية فى عام 2011 حمامة لم تعد قادرة على الطيران فوق أحد مبانى السجن وتبين للحرس أنها تعاني من ثقل نتيجة حملها لعبوة كوكاين وماريجوانا كانت تحملها .

وتتعد أساليب تهريب المواد المخدرة بين الدول ويبتكر مافيا المخدرات أساليب عديدة لمحاولة خداع السلطات ليتمكنوا من تحقيق أهدافهم وجنى الأموال من وراء تجارتهم المحرمة دولياً .