موقع عبرى: أمريكا تعتزم فرض عقوبات قوية على قطر
موقع عبرى: أمريكا تعتزم فرض عقوبات قوية على قطر

نشر أحد المواقع العبرية عن العلاقة المتوترة بين أمريكا وقطر على غرار الأحداث الأخيرة التي قامت بها قطر وأغضبت بعض الدول وخاصة الدول العربية منها، والتي اعتبر بعض الدول فيها قطر هي دولة داعمة للإرهاب.

نشر موقع “نيوز وان” الإسرائيلي، عن رد فعل دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى، على تصرفات دولة قطر، حيث قرر ترامب أن يتم نقل القاعدة الأمريكية الموجودة في دولة قطر حاليًا إلى أحد الدول الخليجية الأخرى.

كما قرر ترامب أن يتم يفرض عقوبات اقتصادية علي قطر على اعتبار كونها دولة داعمة للإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط.

أكد الموقع العبري على أنه هذه الخلافات التي افتعلتها قطر مع الدول الصديقة لأمريكا وهي كلاً من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات المتحدة والبحرين، فإن هذا جعله يسعى إلى دراسة الأمر بشكل حقيقي وجاد.

أضاف الموقع في تصريحاته بسبب قربه من دوائر صنع القرار التي يتم اتخاذها في إسرائيل، إن عملية دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين في الفترة الأخيرة قد اثارت غضب دونالد ترامب، بصفته الرئيس الأمريكى الحالي.

في سياق اخر، اعلن السيد وزير الخارجية القطرى، من خلال مؤتمر صحفى موسع قد قام بعقده يوم 25 من مايو الجارى، أن قطر تنفي هذا الاتهام، وأنها لا تدعم الإخوان المسلمين.

جدير بالذكر أن هناك سبب آخر قد أغضب ترامب من قطر، وهو أن الأخيرة قد قامت بدعم حملة السابقة لرئاسة أمريكا، المرشحة الديمقراطية “هيلاري كلينتون”، فى شهر نوفمبر الماضى مما أثر به و أغضبه منها ايضًا.