انفجار في القطيف بالمملكة العربية السعودية

سمع صوت انفجار قوى في مدينة القطيف بالمملكة العربية السعودية التي تسكنها غالبية شيعية ، و اسعت سيارات الاسعاف الى المدينة ،و ذلك في تمام يوم الخميس.

وتدوال من بعض الشهود الذين على اتصال بالصحافة ، و يسكنون في داخل منطقة القطيف التي تقع في شرق المملكة العربية السعودية ، الذين لم يتم الكشف عن هويتهم ان الانفجارا كان هائل ، و يذكر ان حتي الان لم يتم توافر معلومات عن وقوع ضحايا بسبب الانفجار .

و الجدير بالذكر ان سيارات الاسعاف قد اسرعت الى مدينة القطيف التي تم تطويقها من جانب قوات الشرطة التابعة للمملكة العربية السعودية ، و يذكر ان قناة العربية الاخبارية قد افادت ان الانفجار قد نجم عن سيارة مفخخة.

و يذكر انه قد تم النشر من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الصور و شرائط الفيديو ، التي تم ظهور سيارة منفجرة بها ومشتعلة بالنار في الشارع و يخرج منها دخان أسود كثيف ، و في نفس السياق قد ظهرت في صور أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي جثة متفحمة قريبة من سيارة رباعية الدفع على ما يبدو من الصور الدفع بعد إطفاء نيران الجثة .

و الجدير بالذكر ان المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية قد شهدت الكثير من الانفجارات ، ومن ضمن مدن المنطقة الشرقية مدينة القطيف ‘ وقد بدأت الهجمات و الاعتداءات منذ عام 2014 و التي تقوم باستهداف الشيعة ، وقد اعلن تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف “داعش” مسؤليته عن هذه الهجمات و الانفجارات ، التي أسفرت عن اغتيال أكثر من 40 مواطن شيعيا.

وفي شهر اغسطس من عام 2016، قامت الشرطة السعودية بالاعلان عن قتل انتحاري كان يستهدف اقامة عملية ارهابية في مسجد بداخل مدينة القطيف ، وبعد شهرين من الحادث ، تم قتل خمسة أشخاص من قبل مسلح في حي في القطيف.

و الجدير بالذكر ان اغلبية الشيعة في المملكة العربية السعودية ، يعيشون في المنطقة الشرقية والتي تعتبر الاغنى من حيث النفط في المملكة و بالرغم من ذلك يشكون من التهميش .