عاجل: جزر المالديف تقطع علاقتها بقطر و”إسرائيل” تؤكد على روابط صداقتها
ننشر قائمة مطالب الدول العربية المقاطعة من دولة قطر

قامت منذ قليل دولة “جزر المالديف”، بالإعلان رسميًا عن قطع علاقاتها الدبلوماسية الحالية مع إمارة قطر، على رغار القرار الذي سبقتها إليه 6 دول عربية أخرى، طبقًا لما نشرته قناة العربية منذ قليل.

من جهة أخرى، قد صدر بيان من وزارة الخارجية السعودية، مؤكدة على أن المملكة العربية السعودية، ودة السعوديين إلى المملكة في نفس المدة، ردًا على ممارسات الدوحة الأخيرة.

وفى الوقت الذى قامت فيه الدول العربية بمقاطعة قطر، قامت إسرائيل بإثبات والتأكيد على استمرار علاقتهما، حيث صرح “طيران إسرائيل”، على استمراره فى نقل الركاب من إسرائيل إلى الدوحة واستقبال طيران الدولة بإسرائيل،  وأنها سوف تستمر بنقل السياح الإسرائيليين للدوحة، وتستقبل سياحة الدوحة لديها .

أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، منذ قليل على أن شركة “أركيع”، والتي تعد أحد أهم وأكبر شركات الطيران الموجودة فى إسرائيل حاليًا، قد أكدت على استمرارية عملية نقل ركابها الراغبين فى زيارة قطر إلى مطار حمد الدولي، الذى يتبع العاصمة القطرية الدوحة، ولن تسير على نفس نهج الـ 6 دول العربية التي قامت بمقاطعة قطر.

أوضحت شركة الطيران الإسرائيلية، فى بيانها الصادر منذ قليل ردًا على مقاطعة الدول العربية لقطر، أنها سعيدة بالمشاركة بينها وبين قطر وتحديدًأ الشركة القطرية، حيث تقدم لركابها من السياح الإسرائيليين خدمات متميزة، كما أنها أحد أهم شركات الطيران التي قد حصلت على علامات التميز الخمس.