أوزيروف:ندرس دعم قطر للارهاب و موسكو مستقلة في تطوير سياستها بقطر

صرح فيكتور أوزيروف رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي، في تمام اليوم الاثنين ، إن روسيا سوف تقوم بدراسة المعلومات التي تعلن عن دعم قطر المزعوم للإرهاب بعناية فائقة.

و تم النقل عن موقع “سبوتنيك” الروسي ان فيكتور أوزيروف صرح إنه لن تكون هناك اي تغيرات طارئة في العلاقات الدبلوماسية ما بين كلا من روسيا و قطر .

و يذكر ان فيكتور أوزيروف صرح مضيفا بأن روسيا سوف تقوم بدراسة كافة المعلومات الخاصة بالامر بكل عناية ، و جاء ذلك في تصريحه عن المعلومات التي تقوم بدعمها كلا من جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية ، و الامارت العربية المتحدة و مملكة البحرين واليمن و الدول التي قامت بالانضمام إليهم بالادعاء ان دولة قطر تقوم برعاية الإرهاب الدولي .

و الجدير بالذكر ان فيكتور أوزيروف تابع مصرحا ان موسكو لديها استقلالية مطلقة في تطوير علاقتها السياسية تجاه العلاقات الدبلوماسية مع قطر او اي دولة في العالم.

و على جانب اخر قام وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون بدعوة كل دول الخليج العربي الى الحفاظ على الوحدة التي تجمع بينهم ، و ان يعملوا على تسوية الخلافات السياسية الحادثة مؤخرا بينهم ، و صرح قائلا في مدينة سيدني بأن الولايات المتحدة الامريكية سوف تقوم بالتأكيد بتشجيع كل الاطراف على الجلوس معا على مائدة الحوار و محاولة علاج هذه الخلافات ، و قال مضيفا ان الولايات المتحدة الامريكية مستعدة ان تلعب اي دور يمكن له ان يساعد دول مجلس التعاون الخليجي على الوحدة و حل الخلاف ، في اعتقاد له باهمية ان يحافظ مجلس التعاون الخليجي على وحدته وعلي تصيفية الخلافات ما بين اعضاءه .

و الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة الامريكية تملك أكبر قاعدة عسكرية لها في المنطقة العربية والشرق الاوسط على الاراضي القطرية ، و يذكر ان هذه الازمة ما بين قطر و دول مجلس التعاون الخليجي بقيادة المملكة العربية السعودية هي الاكبر منذ ان تم انشائه عام المجلس عام 1981 .