هيئة الطيران المدني السعودي تقرر منع الطيران القطرى من دخول الأجواء السعودية
هيئة الطيران المدني السعودي

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية مؤخرًا، قراراً جديد بمنع كافة شركات الطيران القطرية وطائرات دولة قطر بوجه عام من الهبوط في مطارات المملكة فوراً، جاء ذلك بعد القرار الذى أصدرته الحكومة السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر.

ونشرت الهيئة في بياناً أصدرته، اليوم الإثنين، وقامت بنشرها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعى تويتر، منع كافة شركات الطيران التجارية والخاصة المسجلة في المملكة من الطيران الى قطر، المباشر أو غير المباشر، وبشكل عاجل .

وتابعت الهيئة فى بيانها : “أنه يُمنع على كافة شركات الطيران القطرية وطائرات قطر من عبور أجواء المملكة اعتباراً من يوم الثلاثاء .”

وتوجهت الهيئة العامة للطيران المدني بطلب من كافة شركات الطيران والطائرات غير المسجلة في المملكة أو قطر والتى ترغب في عبور النطاق الجوي السعودية من وإلى قطر التواصل مع الهيئة خلال سبعة أيام من تاريخه للتعرف على القرارات التنفيذية التي اتخذت لضمان استمرار التشغيل عبر الأجواء السعودية.

وجاء قرار الهيئة بعد تصاعد الأزمة القطرية الخليجية ، والتي وصلت ،اليوم الإثنين ،إلى حد قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر وليبيا واليمن للعلاقات الدبلوماسية مع قطر ،إيماناً من مجموعة الدول الست بأن هذا القرار هو الأصح فى ظل التجاوزات المستمرة من الادارة القطرية بقيادة الأمير “تميم” .

وأيضاً فى ظل الدعم القطري للجماعات المتطرفة ،أو إيواء العناصر الإرهابية وهو ما يؤثر بالسلب على أمن وسلامة شعوب المنطقة ويضعهم دائماً فى أزمات اقتصادية واجتماعية جراء العمليات الإرهابية التى تقوم هذه الجماعات الإرهابية بها .