تراجع كبير لقيمة الريال القطري أمام الدولار لأول مرة منذ 2009
تميم بن حمد

أعلنت القناة الإخبارية “سكاي نيوز” منذ قليل في خبر عاجل لها، حدوث تراجع كبير في قيمة الريال القطري خلال التعاملات أمام الدولار الأمريكي، الجدير بالذكر أن هذا الانخفاض يعاني مِنه الريال القطري لأول مرة منذ فترة طويلة جدا تقريبا منذ 2009، وذلك خلال التعاملات في كلا من السُوقين الآجلة و الفورية.

كما وأضافت القناة الإخبارية، أن القرار الذي أصدرته السعودية الخاص بإغلاق كافة المنافذ التابعة لها سواء كانت برية أو بحرية أو جوية و كذلك منع قطر من العبور خلال الأجواء والأراضي وكذلك المياه التابعة للمملكة العربية السعودية، قد جاءت بعد قرار المملكة العربية السعودية بقطع كافة العلاقات الدبلوماسية و القنصلية و التي تربط بين المملكة العربية السعودية وبين قطر.

الجدير بالذكر أن القرار الذي صدر من قبل المملكة العربية السعودية والخاص بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر قد جاء في نفس الوقت الذي قررت فيه كلا من الدول العربية و هي الإمارات العربية المتحدة و مصر وكذلك البحرين أيضا بقطع العلاقات الدبلوماسية التي تربطها بقطر.

الجدير بالذكر أن قائمة الدول العربية التي أعلنت قطع علاقتها مع قطر قد شملت أيضا ليبيا وجمهورية اليمنية و جزر المالديف، و قد عبرت تلك الدول عن الأسباب التي دفعتها للقيام بذلك، وهي زَعمها أن قطر تقوم بدعم الإرهاب في العالم وتوفر له المأوى والدعم.