“ميرسك” أكبر شركات الحاويات فى العالم توقف تعاملاتها البحرية مع  قطر
ميرسك أكبر شركة للنقل البحري فى العالم

أوقفت أكبر شركة نقل بحرى للحاويات فى العالم، شركة “ميرسك”، إرسال سفنها إلى دولة قطر، وهذا التوقف نظرا لما أعلنت عنه أحد القنوات الفضائية التلفزيونية، ضمن أخبارها العاجلة منذ وقت قليل، التى أعلنت من خلالها الدول العربية قطع العلاقات السياسية والتجارية مع الدولة الخليجية.

صرحت شركة النقل البحري فى بيان لها، التي تعتبر بمثابة واحدة من أكبر شركات شحن حاويات البضائع فى العالم، أن الشركة لم يعد بإمكانها نقل السلع والمنتجات، من وإلى دولة قطر عقب فرض معظم الدول العربية حظر على التجارة  مع دولة قطر.

كما أضافت “ميرسك”، أكبر شركة النقل البحري، أن عملية الحظر التجاري على النقل البحري للبضائع، من منطقة ميناء “جبل على” الإماراتي إلى الدولة الخليجية، التي تعتمد على حجم الاستيراد برا وبحرا لسد احتياجاتها، مما يوضح أنها لا تستطيع توصيل أى شحنة اليها.

أفاد متحدث باسم الشركة “ميرسك”، أكبر شركة النقل البحري قائلا: “لدينا تأكيد بأننا لن يكون بمقدورنا، نقل بضائع قطر إلى ومن جبل على”، وأضاف المتحدث كلامه قائلا:”نتوقع تعطلات لخدماتنا لقطر، الوضع قد يتغير سريعا”، كما أكد ان أن شركة “ميرسك”، سوف تخطر كل عملائها بالحلول الأخرى فى أقرب وقت ممكن.

أكدت شركة”ميرسك”، أكبر شركة شحن حاويات بضائع فى العالم، على عدم قدرتها على إرسال شحناتها إلى الدولة الخليجية، بسبب الحظر التجاري الذي فرضته الدول العربية تجاه قطر.