الأردن تخفض تمثيلها الدبلوماسي مع قطر وتطالب السفير القطرى بمغادرة البلاد
عودة العاملون بالسفارة الاسرائيلية فى عمان بعد يوم واحد من الهجوم الذي وقع عليها

صرح مصدر أمنى أردنى رفيع المستوى ، إن المملكة الأردنية الهاشمية قامت بإبلاغ السفير القطري فى عمان “بندر العطيه” بضرورة مغادرته البلاد خلال أيام .

وأكد المصدر الأردني فى تصريحات ، على أن الادارة الاردنية قررت خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي القطري فى الأردن بما سيؤدي الى وصول التمثيل الدبلوماسى لمستوى القائم بالأعمال فى البلدين،وهو ما يؤكد ضرورة مغادرة السفير القطرى للعاصمة عمان .

وأعلن الدكتور “محمد المومني” وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ، أن تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة ، والاتفاق بين الدول العربية على السياسات التي بإمكانها إنهاء أزمات منطقتنا العربية،ولم شمل مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن لشعوبنا والتى تعد أولويات من شأنها إبقاء المملكة قادرة على بذل أقصى جهودها لتحقيقها .

وأضاف ” المومني” ، إنه بعد دراسة أسباب الأزمة التى تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الإدارة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة فى المملكة ، وذلك بحسب وكالة الأنباء الأردنية .

وأكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ، أن الحكومة الأردنية تعرب عن أملها فى تجاوز هذه المرحلة الصعبة ، وحل الأزمة بالشكل المناسبة وعلى أرضية خصبة تضمن تأكيد تعاون كل الدول العربية بالمنطقة وهو ما يساهم فى بناء المستقبل الأفضل لشعوبها ككل .