قطر تجري محادثات مع تركيا وإيران لضمان تأمين الماء والغذاء
شاهد العشق الممنوع.. تميم يغرد لـ أردوغان على "تويتر" بقلب أحمر

صرح أحد المسؤولين القطريين و الذي رفض الإفصاح شخصيته  لوكالة أن ” قطر تجري محادثات مع تركيا وإيران ودول أخرى” لعدد من طائرات الشحن التابعة للخطوط الجوية القطرية لنقل إمدادات من الماء والأغذية .

وأكد أن “هناك إمدادات كثيرة تكفى من الحبوب في السوق القطري تكفي لأربعة أسابيع وبالطبع فالحكومة القطرية تملك الاحتياطي الاستراتيجي الكبير من الأغذية في الدوحة .

وفى نفس السياق ، صرح الديوان الملكي البحريني أن الملك “حمد آل خليفة “سيقوم بزيارة السعودية لمقابلة  الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الديوان الملكي البحريني في بيانه الصادر عن هذه الزيارة إن الملك “حمد” سيقوم بمباحثات مع الملك “سلمان” تتناول العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقيين وسبل دعم هذه العلاقات وتقويتها في مختلف المجالات، بالاضافة الى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية.

وفى سياق أخر ، صرحت وكالة الأنباء السعودية إن “جمهورية القمر المتحدة”قرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر ، لتنضم بذلك لمجموعة دول على راسها مصر والسعودية والامارات والبحرين وليبيا واليمن كانت قد قررت صباح الاثنين قطع العلاقات الدلبوماسية مع قطر .

ولحقت بهذه الدول جزر المالديف وجمهورية موريشيوس ثم أعلنت المملكة الاردنية الهاشمية أمس عن خفض التمثيل الدبلوماسي مع قطر ليصل الى القائم بالأعمال بين الجانبين وطالب السفير القطرى بمغادرة المملكة فى غضون أيام قليلة .

وجاء القرار الدولى فى ظل سياسات عدائية تمارسها قطر تجاه جيرانها أدت الى زعزعت استقرار المنطقة وأحدثت خلافات سياسية لا حصر لها .