تعرف على الفئات السعودية المعاقبة بسبب تعاطفهم مع قطر ووثيقة العقوبات المقررة عليهم
السعودية تقرر تخصيص ممرات طوارئ للطيران القطرى وقطر تنفي الخبر

مع استمرار فعاليات مقاطعة قطر والتي أجرتها معها عدد من الدول العربية، بعد أن قاموا واتهامها بدعم الإرهاب وإيواء العديد من العناصر والجماعات الإرهابية، والتي تؤثر على هذه البلاد بشكل سلبي بالإضافة إلى تدخل قطر في شأن هذه الدول الداخلية، كشفت مصادر خليجية، أن المملكة العربية السعودية قد اتخذت موقفًا حاسم ضد الأشخاص الذين يتعاطفون مع إمارة قطر على مواقع التواصل الإجتماعي.

كشفت المصادر السعودية، أنه باعتبار أن المملكة العربية السعودية، هي أحد الدول المقاطعة لقطر، والتى لها دور كبير في التأثير على هذه المقاطعة، أن السعودية قد اتخذت قرارها بشأن مقاطعة قطر بسبب سياسة الأخيرة الهوجاء ضد عدد من الدول العربية والتي ضمت الرياض ومصر ايضًا.

وعلى هذا، فإن المملكة العربية السعودية، قد قررت فى تصريح لها، أنه  وفقًا للمادة التى تحمل رقم 6 من نظم الجرائم المعلوماتية، سوف يتم سجن وتغريم أى شخص موجود داخل المملكة يبدي تعاطفه على مواقع التواصل الإجتماعي مع قطر.

حددت التصريحات أن العقوبة سوف تكون بالسجن لمدة 5 سنوات، كما سيتم فرض غرامة مالية عليه، تقدر بحوالي 3 ملايين ريال سعودى.

وسوف يتم تطبيق هذا القانون على كلاً من السعوديين: “المغرضون، والمعترضون، والمتعاطفين، والمحابون، والممتعضون”، حيث يتم القبض عليهم وتوجيه لهم تهمة الاخلال بالنظام العام، والتحقيق معه بشكل عاجل من قبل المدعي العام بالمملكة.، وسوف نستعرض معكم الوثيقة الصادرة بشأن المتعاطفون مع حكومة قطر من داخل المملكة العربية السعودية.