أبرز القيادات في الجيش القطري توقع وثائق مطالبة المجتمع الدولي لعزل تميم من منصبه
تميم بن حمد أمير قطر

تقدم أمين عام ائتلاف المعارضة في قطر وهي الشيخة “نوف بنت أحمد آل ثاني” إلى المجتمع الدولي خلال الفترة الماضية بطلب لعَزل تميم بن حمد من منصبه كرئيس لدولة قطر، و قد جاء هذا في ظل ما طرأ على البلاد خلال الفترة الأخيرة.

هذا بجانب أنها قامت بنشر وثيقة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وكانت تلك الوثيقة موقعة من عدد من القيادات التابعة للجيش في قطر، و التي تطالب فيها بضرورة عزل الأمير القطري “تميم بن حمد” نظرا لتقديمه الدعم للإرهاب و قيامه بالعديد من الجرائم التي تسببت في ضرر للبلاد.

هذا بجانب الوثيقة الثانية التي قامت بنشرها أيضا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و التي ذكرت فيها، أنه وفقا لما حدث في قطر خلال الفترة الأخيرة بعد القرار الخاص بتعيين الجنرال التركي “طيب أورال أوغلو” قائدا أعلى للقوات المسلحة في الجيش القطري، هذا في ظل القوانين التي لا تمنح هذا المنصب إلى لمن تولى منصب ولي العهد من قبل، و يرجع هذا إلى أهمية هذا المنصب ومكانته حيث أنه أعلى من منصب رئيس الأركان ووزير الدولة لشئُون الدّفاع.

هذا و أضافت خلال الوثيقة، أنه مع قيام الحرث الثوري الإيراني وأيضا الجيش التركي بالتغلغل خلال القوات المسلحة القطرية في الفترة الأخيرة، يعتبر صورة من أوضح صور الخيانة و التي يجب إيقاع أشد العقوبات على المتسبب فيها، و في النهاية، أضافت بأنه نظرا لكل هذا فإن من قاموا بالتوقيع على تلك الوثيقة من قيادات تابعة للجيش تعلن تركها الجيش و ذلك إلى أن يرجع الحق إلى صاحبه “الشعب”.

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع القطري،  اللواء “ناصر بن سعد آل ثاني”، كان من بين أهم 10 قيادات في الجيش القطري قامت بالتوقيع على تلك الوثائق التي تم نشرها على تويتر.

الوثيقة الأولى

الوثيقة الثانية