لقاء وزير الخارجية البحريني الرئيس التركي
شاهد العشق الممنوع.. تميم يغرد لـ أردوغان على "تويتر" بقلب أحمر

قام وزير خارجية البحرين ، و التي تعتبر من حلفاء المملكة العربية السعودية، بزيارة دولة تركيا يوم السبت ، حيث تم اللقاء مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي يعد من الداعمين لدولة قطر، و يتزامن هذا الامر مع الوقت الذي يشهد فيه دول الخليج أزمة دبلوماسية لم تحدث في المنطقة من قبلو ،حيث قام ثلاث دول خليجية و معهم جمهورية مصر العربية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

و قام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان باستقبال الشيخ خالد بن احمد الخليفة ، و حدث ذلك بعد ظهر يوم السبت ليتم عقد مباحثات بخصوص أخر التطورات في المنطقة ، وجاء ذلك بحسب ما افادت وكالة انباء الاناضول الحكومية.

و الجدير بالذكر ان الخليج العربي منذ يوم الاثنين يعيش في وقع ازمة دبلوماسية قوية حدثت تداعياتها بعد أن قامت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة و مملكة البحرين ، ومعهم جمهورية مصر العربية واليمن بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر و ذلك بسب اتهام قطر بدعم الارهاب
و يذكر ان الدول الخليجية الثلاث قد قامت بقفل الحدود البرية والبحرية مع دولة قطر الخليجية و التي تتمتع بقدر كبير من الغاز والنفط و تم فرض عليها الكثي من القيودا جوية صارمة.

و الجدير بالذكر ان تركيا لها علاقات قوية و مميزة مع قطر، إلا أن تركيا في نفس الوقت تسعى الى ان تطور علاقتها مع المملكة العربية السعودية.
و يذكر انه في بداية الأزمة و ضح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان العقوبات التي تم فرضها على الدوحة ليس أمرا جيدا ، كما تم الحصول على موافقة البرلمان التركي في يوم الاربعاء من اجل ان يتم نشر قوات في قاعدة عسكرية تركية بداخل الاراضي القطرية.

و صرح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في يوم الجمعة انه حتى هذا اليوم ، لم يلاحظ الجانب التركي ان دولة قطر تقوم بدعم الارهاب ، و صرح متابعا سنظل على موقفنا في تقديم كل طرق و سبل الدعم لدولة قطر .