قطر تعلن أنها لم تتخذ أى إجراءات ضد رعايا دول المقاطعة
قطر تعلن أنها لم تتخذ أى اجراءات ضد رعايا دول المقاطعة

صرحت وزارة الداخلية القطرية، أنها لم تقم باتخاذ أي إجراءات ضد رعايا الدول التي قررت قطع العلاقات أو خفض التمثيل الدبلوماسي مع قطر، فى الوقت الذى طالبت فيه عدد من هذه الدول المواطنين القطريين بمغادرة أراضيها فى أوقات محددة ، في ظل الأزمة القطرية الخليجية.

وأضافت وزارة الداخلية القطرية، في بيانها، إن “دولة قطر وبما يتناسب مع مبادئها وقيمها الراسخة تعمل على البعد عن الخلافات السياسية مع الدول وحكوماتها في التعامل مع الشعوب الشقيقة والصديقة”.

وتابع البيان أن “قطر لم تقم  بأي إجراءات فيما يخص المقيمين على أرضها من رعايا الدول الشقيقة والصديقة التي قررت قطع العلاقات الدبلوماسية أو تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر على إثر الحملات المغرضة والعدائية ضد قطر”.

وأردف بيان وزارة الداخلية القطرية، أن رعايا هذه الدول لهم مطلق الحرية  في البقاء على أرض دولة قطر، وفقاً للقوانين والأنظمة التي تطبق في الدولة وذلك في ظل عقود العمل المبرمة معهم وموافقة دولهم أو بعد حصولهم على تأشيرة الدخول الممنوحة لهم

جاء ذلك بعد أن قرر عدد من دول المقاطعة مع قطر إجلاء كل الرعايا القطريين من أرضها وخلال أربعة عشر يوماً فقط بعد إغلاق دولهم المجال الجوي أمام حركة الطيران القطرى وإغلاق الطرق البرية المشتركة أيضاً ، بعد اتخاذهم قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر واتهامها بدعم الجماعات الارهابية .