المندوبين الدائمين للدول العربية يشهدون أول اجتماع لهم بدون حضور السفير القطرى
المندوبين الدائمين للدول العربية يشهدون أول اجتماع لهم بدون حضور السفير القطرى

شهدت جامعة الدول العربية اليوم أول اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين بدون حضور السفير القطري والذي يعتبر المندوب الدائم لدولة قطر داخل الجامعة العربية ، فى الوقت الذى شهد حضور جميع المندوبين الدائمين ممثلين عن دولهم .

وشهد الاجتماع حالة ترقب كبيرة بين الحضور واهتمام لافت للنظر من الإعلام المصري والعربي لهذا الإجتماع، حتى يتم التعرف على رد الفعل العربي القطري من خلال تواجد السفير القطري في الإجتماع.

وجدير بالذكر أن السفير القطري غادر القاهرة بصفته سفيراً لدولة قطر في مصر، إلا أنه في نفس الوقت يظل مندوب دولة قطر في جامعة الدول العربية ، وبصفته مندوباً عن دولته يسمح له بالبقاء على الأراضي المصرية رغم قرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

جاء ذلك فى ظل قرار عدد من الدول العربية هى مصر والسعودية والبحرين والإمارات واليمن وليبيا والأردن وعدد أخر من الدول قطع علاقاتها مع قطر وإعطاء مهلة للسفارات القطرية بإنهاء أعمالها في تلك الدول وإغلاقها ، وكذلك إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران القطرى أغلقت السعودية حدودها وطرقها البرية معها .

ولم تتوقف قطر عند هذا بل دعت تركيا لإدخال قوات عسكرية داخل الأراضي القطرية لضمان أمن واستقرار الوضع فى المنطقة ، وذلك بحسب تصريحات المسؤولين فى الحكومة القطرية .

وكان قد دعا عدد من وزراء الخارجية لدول أجنبية إلى تخفيف الحصار الواقع على قطر ، وذلك ضماناً لأمن واستقرار المنطقة ككل .