ميليشيات الحوثي تطلق صاروخ باليستي باتجاه مدينة نجران السعودية
ميليشيات الحوثي,تطلق,صاروخ باليستي,مدينة نجران السعودية

أعلنت مصادر عن التحالف العربي الذي يدعم الشرعية في دولة اليمن وتقوده المملكة العربية السعودية بأن أنظمة الدفاع الجوي في اليمن رصد اليوم الأحد الموافق الثالث عشر من شهر أغسطس الحالي عملية إطلاق صاروخ باليستي حيث تم إطلاقه من قبل ميليشيات حركة تمرد الحوثي من العاصمة اليمنية صنعاء في اتجاه جنوب المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة نجران.

أعلنت القناة الإخبارية “سكاي نيوز” عن مصادر التحالف العربي الذي يدعم الشرعية في دولة اليمن أن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه سقط بطريقة عشوائية في اليمن وبالتحديد في محافظة صعدة.

أوضحت قوات التحالف العربي التي تدعم الشرعية في دولة اليمن وتقوده المملكة العربية السعودية، أنه في الأمس الموافق يوم السبت تم تدمير زورق تابع لميليشيات حركة تمرد الحوثي وكان مفخخ حيث كانت تستهدف ضرب ميناء المخا الذي يطل البحر الأحمر وبالتحديد في جنوب اليمن بمحافظة تعز.

وفي وقت سابق أوضح الجيش الوطني في دولة اليمن بأن نظام الصاروخي للدفاع تمكن من اعتراض الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه من قبل ميليشيات حركة تمرد الحوثي وصالح في محافظة تعز اليمنية وبالتحديد في مدينة المخا، وأوضحت الجيش الوطني اليمني أن الصاروخ الباليستي تم تحديد موقع إطلاقه وهو من جنوب مدينة الحديدة وبالتحديد في مديرية الخوخة.

والجدير بالذكر أن الصاروخ الباليستي هو صاروخ يتبع مسار منحني أو شبه مداري حيث يتأثر بمسار الجاذبية الأرضية ومدة احتكاك الهواء، ويسلك المسار المنحني يسبقه مسار تسارع ناتج عن وجود محرك صاروخي يمنح للصاروخ الباليستي الدفع المناسب ليصل إلى هدفه المحدد.

كما أن حركة تمرد الحوثيين ظهرت في دولة اليمن في بداية نزاع صعدة بين الحوثيين والحكومة اليمنية حتى انقلاب دولة اليمن في عام 2014، فبعد أحداث 11 سبتمبر التي وقعت في عام 2001، لاحظ الملك علي عبد الله صالح أن السلفية أخذت تقوى في دولة اليمن أكثر فأكثر، فدعم حسين بدر الدين الحوثي بداية لإعادة النشاط الزيدي في صعدة اليمنية، بالإضافة إلى تشجيعه للسلفيين في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وبعد غزو الولايات المتحدة لدولة العراق في عام 2003، بدأ حسين بدر الدين الحوثي يظهر معارضته لعلي عبدالله صالح ويتهمه بالعمالة لكل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ من هنا أعمال عنف حركة تمرد الحوثي في دولة اليمن.