تفاصيل خطة الإطاحة بـ”بن سلمان”.. محاولة الانقلاب على ولى العهد بشهادة مزورة
ولي العهد محمد بن سلمان

نشرت الصحيفة البريطانية “الفايننشال تايمز”، من خلال مغرد سعودي اسمه “مجتهد” أن وزير الحرس الوطني السعودي، الأمير “متعب بن عبد الله”،  قد قابل أحد شيوخ قطر في مدينة لندن، وقام الطرفان بالاتفاق على الإطاحة بالأمير “محمد بن سلمان”، ولي العهد، بواسطة اعلان شهادة صحية غير حقيقية نظير مبلغ مالى يصل إلى 12 مليون دولار.

طبقا لما ورد بالصحيفة البريطانية أن الشهادة الغير حقيقية “المزورة”، يكون محتواها يؤكد أن الأمير “محمد بن سلمان”، يعانى من مرض نادر وخطير لا يستطيع وهو فى هذه الحالة أن يتولى إمارة السعودية، و من المقرر أن يتم نشر  هذه الشهادة المزورة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وسوف تقدم الشادة لهيئة البيعة حتى تقوم بعزل الأمير من ولاية العهد وفرض الإقامة الجبرية.

أعلنت الصحيفة على لسان”مجتهد” إن قائمة الأسماء التي لا توافق على على عزل الأمير بن سلمان هم “متعب بن عبدالله وهو يملك أغلب معظم الحرس الملكي، وله تأثير كبير عليهم، وأحمد بن عبد العزيز وهو صاحب نفوذ كبير داخل العائلة، ويوجد أيضاً عدم موافقة عند عدد من أبناء الملك عبد الله، وأبناء الملك فهد،  وغيرهم من الشخصيات المهمة.

كما قالت “الفايننشال تايمز”، الصحيفة البريطانية، نقلا عن المغرد السعودي “مجتهد”، أن هناك حملة اعتقالات تعمل على تنفيذها الهيئات السعودية فى حق السادة المحافظين للتخلص من نظام الإسلام السياسي فى السعودية.

أفادت صحيفة “الفايننشال تايمز”، أن القرار المنتظر ان تتخذه المملكة هو قيام الملك سلمان بالتنازل عن العرش إلى نجله وهو الأمر الذى يثير جدل فى العائلة، لحد وصل إلى أن بن سلمان تعرض الى تهديداً من أحد الشخصيات المهمة جداً داخل العائلة، من خلال التعبير عن رفضهم القرار ولكن بنره مرتفع، أو من الممكن أن يكون الرفض على شكل تمرد “طبقا لما قيل”.

جدير بالذكر، أن “مجتهد”، أضاف  أن متعب بن عبد الله يجهز الحرس الملكي، للاستعداد للقيام بانقلاب علي ولي العهد السعودي هذا بالاضافة على الملك سلمان خلال الفترة المقبلة، وبالأخص بعد الخلاف المباشر الذي حدث بين كلا من شيوخ الوهابية والأمير الشاب .

إقرأ ايضا: اتصالا هاتفيا بين السيسي وولي عهد السعودية لتعزيز العلاقات بين البلدين