“قطر” تشارك في الاجتماع الرئيسي فقط لمجلس وزراء النقل العرب
قطر

تابع موقع مصر 365 استضافة “جامعة الدول العربية” في محافظة الإسكندرية المصرية الدورة الثلاثين من مجلس وزراء النقل العرب في دورته التاسعة والخمسين لمكتبه التنفيذ، وذلك في مقر “الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا” بعد أن تم تأجيله لمدة يوم، على أن يكون هذا الاجتماع بحضور جميع وزراء النقل العرب ليتم افتتاح “مدينة العلمين الجديدة” في الدولة المصرية.

وسيتم عقد هذا الاجتماع لمجلس وزراء النقل العرب في حضور وزير النقل والمواصلات المصرية الدكتور “هشام عرفات” ووزير النقل والمواصلات بدولة الأردن المهندس “جميل علي مجاهد”، ووزير النقل بتونس المهندس “رضوان عيارة” ووزير النقل بالعراق “كاظم فنجان الحمامي”، ووزير النقل والطرق والجسور بالسودان المهندس “إبراهيم يوسف”، وكذلك وزير النقل بدولة ليبيا المهندس “ميلاد معتوق”، ووزير النقل بدولة فلسطين المهندس “سميح طبيلة”، ووزير النقل باليمن “مراد علي محمد”.

وأما بالنسبة إلى وزير النقل التابعة لدولة قطر، فهو لم يعتذر عن حضور اجتماعات “مجلس وزراء النقل العرب”، حيث كان من المقرر أن يحضر “الوفد القطري” لحضور الاجتماع التحضيري الذي يعقد اليوم، مع وجود تمثيل منخفض أثناء فعاليات اليوم الأول من اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب.

ومن المتوقع أن يتم حضور “الوفد التابعة للدولة القطرية” خلال الاجتماع الرئيسي فقط، على أن يغادر بعدها إلى الدولة القطرية.

والجدير بالذكر أن دولة قطر قد فقدت علاقات بعدد كبير من الدول العربية على رأسها كل من “جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، كذلك دولة الإمارات العربية المتحدة” من أجل عدم تعاونها في تنفيذ شروط المصالحة بينها وبين الدول العربية، حيث تم اتهام الدولة القطرية بدعم المنظمات الإرهابية، والعمل على التدخل في  الشؤون الداخلية للدول العربية المجاورة، بالإضافة إلى دعمها لقناة “الجزيرة الفضائية” الداعمة للإرهاب التي تسعى إلى زعزعة أمن الخليج العربي، وأمن الدول العربية بالكامل، بالإضافة إلى تقديمها للعديد من المساعدات المالية إلى العديد من المنظمات الإرهابية.

ومن المقرر أن تصوت “جامعة الدول العربية” على “جدول الأعمال” وعلى البنود التي تم طرحها للنقاش خلال اجتماع “مجلس وزراء النقل العرب” ومنها مشروعات النقل البحري والبري المشتركة بين الدول العربية المشتركة.

أقرا المزيد “شكري” يعلن عن تمسك الدول الأربع بالبنود 13 للحفاظ على الأمن العربي