“صحيفة سبق السعودية” تنشر قائمة بأسماء الوزراء والأمراء الموقوفين بتهم “الفساد”
ولي عهد السعودية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أذاعتها “قناة العربية السعودية” عن “لجنة مكافحة الفساد” السعودية التي تم تشكيلها قبل ساعات الماضية حيث ترأسها ولي العهد “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” والتي أصدرت قرار بوقف عدد من الوزراء والأمراء السابقين.

وكما تابعت الصحيفة الإلكترونية السعودية “سبق” أن هناك مجموعة كبيرة من أمراء السعودية وكذلك الوزراء السابقين بالإضافة إلى وجود عدد من رجال الأعمال تم توقيفهم بعد أن تم توجيه إتهام الفساد المالي لهم.

وأوضحت “قناة العربية السعودية” أن عدد الأمراء الذين تم إيقافهم بسبب تهم الفساد هم عشرة من الأمراء، الذي يتم إيقافهم من قبل “لجنة الفساد” التي يرأسها ولي العهد، حيث تم تشكيل هذه اللجنة اليوم الموافق السبت الرابع من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، بأمر ملكي سعودي.

وقامت الصحيفة السعودية الإلكترونية “سبق” بنشر الأسماء التالية التي تم توقيفهم بتهمة “الفساد المالي” حيث شملت القائمة ما يلي “إيقاف الأمير “ت. ن” بتهمة قيامه بتوقيع صفقات سلاح غير نظامية بالإضافة إلى تنظيمه صفقات في “مصلحة الأرصاد والبيئة، كما تم إيقاف الأمير “و. ط” حيث تم توجيه تهمة غسيل أموال له، كما تم إيقاف الأمير “م.ع” بتهمة الاختلاس بالإضافة إلى تنظيم صفقات وهمية، والعمل على ترسية عقود على شركات تابعة له، وكذلك عقد صفقات سلاح في وزارته، كما تم إيقاف رجل الأعمال “و. ب” وهو صاحب مجموعة تلفزيونية إعلامية كبيرة في الوطن العربي بتهم الفساد، كما تم إيقاف “عادل فقيه” وزير الاقتصاد والتخطيط، حيث تم توجيه تهمة فساد وكذلك قبوله الرشاوى وسيول جدة، كما تم إيقاف “خ. ت” رئيس الديوان الملكي السابق بتهمة الرشاوى والفساد، وكذلك تم إيقاف “ع.م” محافظ هيئة الاستثمار الأسبق بعدة تهم منها التلاعب في أوراق المدن الاقتصادية وتهم فساد، كما تم إيقاف الأمير “ت.ع” أمير الرياض السابق بتهم فساد، كما تم إيقاف “ص. ك” وهو رجل أعمال شهير، كما أيضا إيقاف أبنيه “ع. و. م” بتهم الرشوة والفساد، كما تم إيقاف “أ. ع” وزير مالية سابق بتهم قبول رشاوى وكذلك تهم فساد في مواضيع تتعلق بتوسعة الحرم الشريف، كما تم إيقاف “س. د” هو رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية بالتهم التالية ترسية عقود على شركاته، واختلاس أموال الشركة، وكذلك تهم فساد، وكذلك تم إيقاف “خ.م” والذي كان يشغل منصب مدير عام الخطوط السعودية السابق بتهم الاختلاس والفساد، وكذلك تم إيقاف المقاول المعروف “ب. ل” بتهمة الفساد والرشوة أثناء توسعة الحرم، كما تم إيقاف رئيس المراسم الملكية السابق بتهم استغلال السلطة والفساد”.

أقرا المزيد السعودية تشن حملة اعتقالات موسعة ضد “شيوخ الصحوة”