تعرف على “الوليد بن طلال” المتهم في قضايا الفساد المالي بالسعودية
الوليد بن طلال

تابع موقع مصر 365 القائمة التي وردت بها أسماء الأمراء والمسؤولين في المملكة العربية السعودية الذين تم اتهامهم بقضايا تتعلق “بالفساد المالي” حيث تضمن عشرة من أسماء، واحتل اسم الأمير “الوليد بن طلال” صدارة القائمة حيث تم توقيفه في المملكة العربية السعودية في يوم السبت السابق الموافق الخامس من شهر نوفمبر الجاري لعام 2016، حيث تم اتهامه بالفساد المالي.

وجاء أسمه في قائمة الأسماء “و. ط” التي تضمن العديد من أسماء رجال الأعمال والوزراء والأمراء في المملكة العربية السعودية حيث تم اتهامه بالفساد المالي وبالتحديد في قضية غسيل الأموال.

وينحدر الأمير الوليد بن طلال الذي ولد في عام 1955، في مدينة الرياض لأم لبناية وأب سعودي، ووالد هو الأمير “طلال بن عبدالعزيز آل سعود” نجل مؤسس المملكة العربية السعودية “عبدالعزيز آل سعود” ووالدته هي ابنه الرئيس اللبناني الأسبق “رياض الصلح” وهي “منى رياض الصلح”، في عام 1979 حصل الأمير “الوليد بن طلال” على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال بمرتبة امتياز، من كلية منلو الأمريكية، وفي عام 1985 حصل أيضا على شهادة العلوم الاجتماعية “الماجستير” حيث حصل عليه من الجامعة الأمريكية أيضا “سيراكيوز” مع مرتبة الشرف.

وحصل الأمر الوليد بن طلال على ثلاثة وعشرين شهادة دكتوراه في العلوم المختلفة، كما حصل على مائتين ميدالية ولقب، وجائزة، وكذلك حصل على اثنين وعشرين شهادة مواطنة فخرية، وحصل على سبعين وسام أجنبي وعربي.

ويترأس الأمير “الوليد بن طلال” مجلس إدارة شركة المملكة القابضة” التي تم تأسيسها في عام 1980، وله العديد من الاستثمارات العربية والإقليمية، ويمتلك حصص في مجال الفنادق السياحية وعلى رأسها فندق رافلز هولدنغ إنترناشيونال، وكذلك فندق فور سيزون، وفندق فيرمونت، وفندق موفنبيك”، بالإضافة إلى عمل “الوليد بن طلال” في مجال الاستثمار العقاري.

يمتلك الوليد بن طلال حصص في مؤسسة إعلامية، ومنها “” سنشري فوكس 21st Century Fox بنسبة تصل إلى تسعة عشر، يمتلك في قطاع التقنية “تويتر” وبالنسبة إلى استثمارات في مجال الخدمات الطبية “مستشفى المملكة والعيادات الاستثمارية”، و”الشركة الوطنية للخدمات الجوية”.

أقرا المزيد “صحيفة سبق السعودية” تنشر قائمة بأسماء الوزراء والأمراء الموقوفين بتهم “الفساد”