السلطات السعودية: لا صحة لتأجيل الرسوم الضريبية للعاملين الاجانب
وزير المالية السعودى

بدأت السلطات السعودية، في تحصيل الرسوم الضريبية على المرافقين المقيمين في المملكه العربيه السعوديه للعمالة الأجنبية وذلك ليتم تحقيق التوازن بين الإيرادات و المصروفات في ميزانية الدولة، وتسعى المملكه العربيه السعوديه الى تحقيق التوازن بحلول عام 2020.

وتم تحديد الرسوم الضريبية في عامها الأول للعمال الأجانب في المملكه العربيه السعوديه بمقدار 100 ريال سعودي في الشهر على كل مرفق، أي  بإجمالي 1200 ريال سعودي في السنة الاولى، واكد مجلس الوزراء السعودي عن قيمة الرسوم الضريبية سوفت تتضاعف في مطلع يوليو عام 2018 مقدار 200 ريال سعودي شهريا.

وقد انتشرت مؤخرا في الفترة الأخيرة على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الرسوم المالية على الوافدين، لذلك اكدت وزاره الماليه السعوديه ان الاخبار الشائعة على المواقع الالكترونية وسائل الاعلام، لا صحة لها، واكدت وزارة المالية انها تقوم بتحصيل الرسوم المالية على الوافدين ليتم تطبيق برنامج التوازن المالي.

وفي العام المقبل سوف تقوم حكومة المملكة العربية السعودية بتطبيق رسوم إضافية على الأعداد القادمة عن أعداد العمالة السعودية، أي سوف يكون لكل شخص من أفراد الأسرة التابعة للعامل الأجنبي  بالسعودية، حيث يدفع كل مرافق للعامل الأجنبي 200 ريال شهريا ويدفع العامل الأجنبي بواقع 400 ريال شهريا عن كل عامل وافد الى المملكه العربيه السعوديه حيث يصل إجمالي ما يتم تفعيل المرافق الواحد لعام 2018 2400 ريال سعودي.

وأكدت وزارة المالية السعودية، إن التصريحات التي قام بها وزير المالية محمد الجدعان خلال اليومين السابقين، بخصوص التعديلات المحتملة تطبيق الرسوم الضريبية على الوافدين بالمملكة العربية السعودية وذلك ليتم التوازن المالي بالدولة، وقرر انه انه سيتم الاعلان عن اعلان الميزانيه لعام 2018.

واكد وزير المالية محمد الجدعان خلال تصريحاته ان الوصول الى التوازن المالي بحلول العام 2020، ليس الهدف الأساسي إنما هدف وهو الإصلاح المالي المتوسط وليس وليس التوازن الصفرى، وقال لي انه انه يمكن من العام المالي الى 2023 وليس لعام 2020 وذلك للحفاظ على نمو مناسبة مناسبة.

وتوقع وزير المالية محمد الجدعان أن التوازن المالي يتحسن بشكل كبير في عام 2018، وطلبه وزاره الماليه التي تقولها و يجب اتباع القنوات الرسمية للحصول على التصريحات الصحيحه او الرجوع الى وزارة المالية نفسها وذلك للتأكد من المعلومة بشكل رسمي.

اقرا ايضا: اسباب تراجع المصريين المغتربين بالمملكة السعودية