“وزير سعودي” يكشف أسباب قائمة الفساد الحقيقة في السعودية
أمراء السعودية المتهمين بالفساد

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي وصف بها وزير سعودي رفيع المستوى أخر التطورات وقعت في المملكة العربية السعودية والتي وصفها بأنها “ثورة”، حسبما تم الإعلان عنه في موقع قناة “آر تي” الروسية مساء أمس الثلاثاء.

ونقلت “صحيفة الجارديان” عن الوزير الذي لم يصرح باسمه تعليقا على اعتقال عدد من الأمراء ورجال الأعمال السعوديين على خليفة إصلاحات واسعة النطاق يجريها محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي حيث صرح المصدر قائلا “الرسالة هي أن كل ما مكان السعودية سابقاً لم يعد كذلك الآن”.

وتابع الوزير في التصريحات التي نقلتها عنه صحيفة الجارديان قائلاً “هذه هي الثورة، وكل شيء حساس للغاية، وعلينا التحلي بالصبر حتى تسوية الوضع” ووصف ما يجري في الفترة الحالية في المملكة العربية السعودية بأنه “إدارة التغيير وتكتيكات الصدمة تدور معا في آن واحد” وأوضح المصدر قائلاً “الناس سيعتادون هذا الأمر، ويضطرون إلى ذلك”.

كما أوضح التقرير الصحفي الصادر في صحيفة الجارديان أن “فندق “ريتز كارلتون” المكان الذي تم فيه احتجاز الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال السعوديين الموقوفين، كان مقر المستشارين ذوي الأجور العالية من شركة “بوسطن كونسلت جروب”، وشركة “ديلويت” وهم كانوا يعملوا من أجل وضع خطة تهدف إلى التخلص من اقتصاد المملكة العربية السعودية من الاعتماد على البترول وجعله أكثر انفتاحاً أما الشركاء الأجانب، وكما وضح التقرير أيضا الإصلاحات التي يجريها ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” كما أوضحت المجالات المختلفة في المملكة العربية السعودية، وخصوصا العمل من أجل تقليص نفوذ “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، والتوسع في إعطاء المرأة المزيد من الحقوق.

كما نقل تقرير صحيفة “الجارديان” أن مسؤول رفيع المستوى لم يصرح عن أسمه أكد أن هذه الإصلاحات أصبحت صدمة للنظام، كما صرح قائلاً “هذه هي الرسالة الموجهة إلى الناس داخل البلاد وخارجها، والتي مفادها أننا منفتحون للتعاون في مجال الأعمال، وذلك بشروطكم، وليس بشروطنا”.

وأوضح المسؤول السعودي الذي لم يذكر أسمه إلى ضرورة أن يكون المستثمرين مقتنعين بأنهم قادرون على الوصول إلى المملكة العربية السعودية من أجل إدارة أعمالهم في أجواء من الشفافية التامة.

أقرا المزيد معلومات جديدة عن الكمين الوهمي الذي نُصب في السعودية للوزراء والأمراء