رسميا السعودية تتخذ إجراءات ضد مليون مقيم علي أراضيها بداية من يوم غدًا الأربعاء
السعودية

صرحت وزارة الداخلية السعودية عن اتخاذها إجراءات مشددة ضد نحو مليون مقيم بالمملكة ضمن الحملة المكثفة التي سوف تقوم بها بداية من يوم الأربعاء القادم موضحا بأن الحملة سوف تكون سواء علي المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو الناقلين أو المشغلين أو الكافلين لهم بأراضي المملكة.

وقد نوهت الوزارة في بيانها الصادر اليوم بأن العقوبات سوف تطبق سواء علي المقيمين أو المواطنين، وطالبت في البيان بضرورة الالتزام بتطبيق الأنظمة والتعليمات التي تحظر من التعامل مع المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود أو إخفائهم أو نقلهم أو تشغيلهم أو دعمهم. وطالبت الوزارة بضرورة تعاون ومشاركة المواطنين مع كافة الجهات الأمنية المشاركة بالحملة والإبلاغ عن المخالفين أو الأشخاص الداعمين لهم من خلال الاتصال علي الرقم المخصص بالهاتف ” 999″ بهدف تحقيق شعار حملة “وطن بلا مخالف” التي تسعى في القضاء علي جميع أشكال المخالفة بالبلاد.

وقد أوضحت بعض المصادر الصحفية بأن الحملة تسعى إلي إلقاء القبض علي مليون مخالف من ضمنهم أ ألف مقيم متغيبين عن العمل في الجهات الرسمية المتعاقدين معهم، ونقلت بعض الصحف السعودية عن اللواء جمعان الغامدي قائد الحملة في شهر مايو الماضي أنه منذ بداية قيام الوزارة بتنفيذ حملة “وطن بلا مخالف” قد بلغ عدد المقبوض عليهم أكثر من أ ألف مخالف.

وقد منحت الحكومة السعودية مهلة لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من جميع الجنسيات المختلفة بداية من شهر شوال الماضي لمغادرة الأراضي السعودية علي نفقاتهم الخاصة في مدة لا تتخطى 90 يوم بداية من منتصف شهر جمادى الثاني الماضي بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى و ابرزهم إعفائهم من النتائج المترتبة علي لقب مرحل ومنحهم الإعفاء من دفع الغرامات والرسوم المستحقة عليهم قبل انتهاء هذه المهلة والسماح للمخالف الراغب في العودة مرة آخري إلي أراضي المملكة متبعا الطريقة النظامية.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية قد نفذت في شهر مارس الماضي الخطة الخاصة بضبط المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود بالبلاد قبل منحهم مهلة حتى منتصف شهر نوفمبر الجاري لمغادرة أراضيها.