“مندوب مصر بالجامعة العربية” يطالب بعدم اتخاذ قرار احادي بشأن “القدس”
جامعة الدول العربية

تابع موقع مصر 365 مطالبة مندوب مصر الدائم بجامعة الدول العربية السفير “ياسر العطوي” بعدم اتخاذ أي قرار يعد أحادي الجانب من شأنه أن يؤثر على عملية السلام بين الدولة الفلسطينية وبين إسرائيل، وتضع المزيد من العقبات في مسار التسوية بين الجانبين.

وأشار “ياسر العطوي” في تصريحات التي أعلنها اليوم الموافق الثلاثاء الخامس من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 خلال حضوره اجتماع غير عادي “لمجلس جامعة الدول العربية” بحضور المندوبين الدائمين، حيث أوضح أن “الوضع القانوني للقدس” يستلزم توخي المزيد من الحرص من خلال التعامل مع هذا الملف الذي يعد حساس في الوقت الراهن.

وأكد السفير “ياسر العطوي” على مكانة “القدس” لدى جميع الفلسطينيين وكذلك لدى جميع الشعوب العربية بالإضافة إلى شعوب العالم الإسلامي، ودعا إلى المزيد من الحكمة أثناء اتخاذ أي قرار أو أي خطوة من شأنها أن تؤجج المنطقة العربية في الوقت الراهن، وتعرقل عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح السفير “ياسر العطوي” أن جمهورية مصر العربية سوف تعمل على مواصلة جهودها ومساعيها من أجل العمل على تحقيق الحلم الفلسطيني المشروع في حق الشعب الفلسطيني من إقامة دولة مستقلة تكون عاصمتها “القدس الشريف” أمام جميع المحافل العالمية والدولية.

وأشار “ياسر عطوي” أن حل الدولتين الفلسطينية ودولة إسرائيل تبعاً لمبادرة السلام العربية التي قد تبلورت عن الموقف العربي الموحد في عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط وكذلك “قضايا الحل النهائي”، وأكد على أن جمهورية مصر العربية تعمل في الوقت الحاضر على دفع “عملية السلام في الشرق الأوسط” حيث أن الدولة المصرية تعد الشريك السياسي الفعال من أجل العمل على استئناف مفاوضات السلام والحل على التوصل إلى حل شامل عادل للدولة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.

وأوضح “ياسر العطوي” أن عملية السلام في الشرق الأوسط تعد هي الركيزة الأساسية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة وفي العالم بأسره كما سيكون العامل الأساسي والرئيسي من أجل تحقيق التنمية وكذلك العمل على مكافحة التطرف والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

أقرا المزيد “أستاذ بالعلوم السياسية” يعلن أمريكا تطرح مبادرة إقليمية بشأن القضية الفلسطينية