“وزيرة الهجرة” تتابع حادث الاعتداء على مواطن مصري بالكويت
الشاب المصري بالكويت

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أعلنتها وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة “نبيلة مكرم” أنه سوف تتوجه غداً الموافق يوم الخميس السابع من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 إلى دولة الكويت للاطمئنان على صحة الشاب المصري “وحيد محمود الرفاعي حسن” بعد تعرضه إلى اعتداء وحشي من قبل مواطن كويتي.

ووافق القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” على سفر وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريية بالخارج إلى دولة الكويت للاطمئنان على صحة المواطن المصري الذي يعمل في دولة الكويت وتعرض لحادث تعدي بالضرب من قبل مواطن كويتي.

وتعود حادث واقعة التعدي على الشاب المصري الذي يسمى “وحيد محمود الرفاعي حسن” وهو من مواليد محافظة الإسكندرية، وهو محامي مصري لا يعمل في مجال بل يعمل محاسب تجاري، سافر إلى دولة الكويت للعمل في أحد متاجر اكسسوارات قطع الموتوسيكلات، وتم تداول فيديو الاعتداء الذي يمكن أن يوصف بأنه خالي تمام من المشاعر الإنسانية حيث تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقامت الوزيرة الهجرة  وشؤون المصرية بالخارج من التواصل مع السفير المصري بالكويت “طارق القوني” وكذلك السفير الكويتي بالقاهرة “محمد صالح الذويخ” لمتابعة حادث الاعتداء على الشاب المصري الذي يعمل في دولة الكويت.

وأعربت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن بالغ أسفها لوقوع مثل هذا الحادث الذي وصفته الوزير “بالفردي” ضد المصريين العاملين في الخارج، وأكدت على عدم تأثر العلاقات الدولية بين جمهورية مصر العربية وبين دولة الكويت بمثل هذه الحوادث، وأشارت إلى وجود العديد من المصريين العاملين بدولة الكويت يتمتعون فيها بطيب الإقامة.

وأجرت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج اتصال هاتفي مع “السفير المصري بالكويت” للاطمئنان على صحة الشباب المصري المعتدى عليها في الدولة الكويت، وأكدت على متابعتها لجميع وقائع هذا الحادث مع السلطات الكويتية والتي تبحث في الوقت الراهن عن الجاني ليتم تقديمه إلى القضاء الكويتي في أسرع وقت ممكن.

وأكدت أن وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج تعمل على جمع جميع المعلومات والبيانات اللازمة بشأن هذا الحادث المؤسف لضمان حفظ حق المواطن المصري الذي تم الاعتداء علي في دولة الكويت.

أقرا المزيد “غادة عجمي” توضح ملامح “قانون التأمين على المصريين بالخارج” ليشمل 10 مليون مغترب