“طارق البرديسي” يعزي اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل بسبب ضعف العرب
دونالد ترامب

أعلن أستاذ العلاقات الدولية والمحلل السياسي “طارق البرديسي” أن قرار دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يتضمن الإعلان عن القدس عاصمة لإسرائيل كان من المقرر الإعلان عن هذا القرار الأمريكي خلال حكومة الرئيس الأسبق “بيل كلينتون” خلال عام 2005.

وأضاف “طارق البرديسي” أن القرار الأمريكي تم تأجيله على مدار اثنين وعشرين سنة إلى أن تم الإعلان عنه من قبل دونالد ترامب رئيس الدولة الأمريكية الحالي، وأضاف أن الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب منذ عام 2016 وقد تضمن تنفيذ هذا القرار دون الانتظار وهذا نابع من واقع شخصية الرئيس الأمريكي التي وصفها المحلل السياسي بأنها “سيكوباتية متناقضة”.

وأوضح “طارق البرديسي” أن قرار دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سوف يؤدي إلى هدم عملية السلام بين الدولة الفلسطينية وبين إسرائيل بالإضافة إلى العمل على أنهاء “اتفاقية أوسلو عام 1993″، بالإضافة إلى تحطيم حلم الفلسطينيين من تكوين دولتهم.

وشدد طارق البرديسي أن قائلاً “إن قرار دونالد ترامب لهذا التوقيت بالتحديد ليتم خلاله الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ليس اعتباطاً بل تم اختيار هذا الوقت بالتحديد حيث أن العرب أضعف ما يكون بعد حالة التحول التي شهدتها العالم العربي بعد الربيع العربي، وتكوين تحالفات جديدة ضد تحالفات أخرى”.

وأضاف طارق البرديسي أن العالم العربي في الوقت الراهن أصبح أضعف ما يكون بعد أحداث اليمن والعراق، وليبيا والأزمة السياسية السورية، وأوضح أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية تعد أكثر تطرفاُ من الدولة الإسرائيلية التي تدعو إلى تدويل قضية القدس حيث تنص على أن “القدس الغربية” تكون من حق إسرائيل وليس القدس كاملة.

وشدد طارق البرديسي قائلاً “آن الأوان لوحدة الصفوف داخل الدولة الفلسطينية من أجل مواجهة هذا الخطر الذي يعد خطر كبير وخطير ويهدد منطقة الشرق الأوسط بأكمله”.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي خلال الأيام الأولى من حملته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد تعد إلى المواطنين الأمريكيين أن يتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وبالإضافة إلى تعليق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا أن قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس تم اتخاذه بعد تفكير طويل.

أقرا المزيد “البحوث الإسلامية” تعلن خطبة الجمعة عن “قضية القدس”