عربي ودولي

“الجبير” تعلن عناصر داعش مختلون نفسياً والمملكة أعلنت الحرب على الإرهاب

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها “عادل الجبير” وزير الخارجية السعودي حيث صرح أن جميع عناصر تنظيم داعش الإرهابي يعدون مختلون من الناحية النفسية، وأوضح أن العناصر الإرهابية هم مجرد مجرمين ليس لهم عقيدة ودين ولا يحترمون حتى أقل مبادئ الإنسانية.

وأشار “عادل الجبير” أن العناصر الإرهابية مجرد مجرمين مجردين من المشاعر الإنسانية حيث أنهم يزهقون أرواح الأبرياء دون أي وجه حق وبدون أي سبب، وهذا ما تنكره جميع العقائد والأديان السماوية وخصوصاً مبادئ وعقيدة الدين الإسلامي السمحة وتعاليم القرآن الكريم التي عظمت حرمة قتل النفس البشرية.

وشدد عادل الجبير أن تعاليم الدين الإسلامي قد حرم قتل النفس البشرية حيث أن من قتلها فكأنما قتل الناس جميعاً، وأوضح أن المملكة العربية السعودية كانت ضحية للإرهاب والتطرف، وأشار أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت حربها ضد جميع أشكال التطرف والإرهاب بشكل مدروس ومازالوا مستمرين في حربهم ضد الإرهاب.

وأوضح وزير الخارجية المملكة العربية السعودية أن هناك حاجة ماسة إلى متابعة جميع المنابع والمصادر التي تعمل على تمويل العناصر الإرهابية والعمل على تجفيفها وإيقاف جميع أشكال الدعم إلى المنظمات الإرهابية سواء الدعم بالأموال أو الدعم بالأسلحة.

وشدد وزير خارجية المملكة العربية السعودية أنه لابد من إجراء العديد من الدراسة بشكل عميق لدراسة تتم من خلال المؤسسات الاجتماعية، وكذلك مراكز الشباب والمدارس للتأكد إن هذا خطأ وخطر كبير ويعد نوع من أنواع الشرور التي يجب محاربتها والبعد عنها ومكافحتها.

وأكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية أن لابد من العمل على ملاحقة العقيدة الإرهابية والأيدلوجية، وشدد على أهمية وجود مبادرات من أجل مواجهة ومكافحة الإرهاب والتطرف من قبل المملكة العربية السعودية.

وأكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية أن بلاده حاسمة في مكافحة الإرهاب والتطرف في جميع أنحاء العالم، كما أن المسألة بعيدة عن الحريات، وأوضح أن المملكة العربية السعودية تدرك أن الإرهاب في كل أنحاء العالم، ويشكل خطر على الجميع، وشدد على ضرورة متابعة التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة والعمل على تجفيف منابع تمويل العناصر الإرهابية.

أقرا المزيد “سامح شكري” يلتقي “عادل الجبير” على هامش “منتدى روما للحوار المتوسطي”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى