أخبار مصر

الشركة الانجليزية للنقل العام تخصص أتوبيس للسيدات فقط لمنع ظاهرة التحرش في المواصلات

ظهر ولأول مرة أتوبيس في شوارع القاهرة مخصص فقط للركاب من السيدات، وجاء هذا في سبيل محاولة مساعدة السيدات في الشعور بالراحة أكثر والحد من انتشار التحرش خاصة في وسائل المواصلات، حيث جاء هذا الإجراء من قبل الشركة الانجليزية للنقل العام، والتي قررت إطلاق أتوبيسات مخصصة فقط للسيدات، وذلك كما يحدث في مترو الأنفاق، حيث يقوم المترو بتخصيص عربات للسيدات فقط.

إلا أن المفاجأة الكبرى بخصوص هذا الشأن، أنه لمنع وجود أي رجل في الأتوبيس، فقد قررت الشركة أن يكون قائد الأتوبيس إمرأة أيضا، ونرصد لكم من خلال هذا المقال التصريحات التي قامت بها أول سائق أتوبيس للنقل العام وهي السيدة “أم عبد الله” وذلك وفقا للإجراءات الأخيرة التي قامت بها الشركة الانجليزية.

حيث أوضحت أم عبد الله أنها هي العائل الوحيد لأبنائها الخمسة وذلك بعد وفاة زوجها، ولهذا فإنها قضت فترة طويلة تبحث عن فرص للعمل إلى أن وجدت إعلان قدمته الشركة تبحث من خلاله عن سائقات للأتوبيسات، بعدها تقدمت مباشرة إلى الشركة وحاولت التواصل مع المسؤولين.

ولكنها واجهت عَائق كونها لا تجيد القيادة، وقد ساعدها تصميمها في التغلب على هذا وتمكنت بالفعل من التدرب وإجَادة القيادة، كما وأصبحت قائدة إحترافية للأتوبيس وفقا لما أعلنته خلال التصريحات، كما أضافت أنها فوجئت من رد فعل السائقين والذين رحبوا بانضمامها إليهم سواء في الشوارع أو الأتوبيسات، بعد أن كانت تتوقع المضايقات من قبلهم.

وجاءت تصريحات إحدى الركاب في الأتوبيس، تشيد بالفكرة الجديدة والتي نجحت بشكل كبير في الحد من المضايقات التي كانت النساء تتعرض لها، هذا وتوفير الراحة، وأضافت أنها تتمنى أن يقوم المَسؤولين بتعميم الفكرة في جميع المواصلات في المحافظات الأخرى وليست القاهرة فقط.

بينما جاءت تصريحات راكبة أخرى، تشير إلى ضرورة تكريم الشركة على تلك الفكرة والتي ساهمت وبشكل كبير في الحد من ظاهرة التحرش والتي قد انتشرت مؤخرا في المواصلات العامة، هذا وتتمنى أن يتم تطبيق تلك الفكرة في الأتوبيسات الأخرى في القاهرة.

اقرأ أيضا:

  1. الهيئة العامة لنقل الركاب تبدأ تشغيل أتوبيس كهربائي في الإسكندرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى