أخبار الاقتصاد

“بيتكوين” تستأنف ارتفاعها من جديد بعد خسارة أكثر من 1900 دولار في ساعات

ارتفع مستوى تعاملات العملة الإلكترونية “بيتكوين” بالأمس الأربعاء حتى استطاع تجاوز حاجز ال11 ألف جنيه مع بداية تعاملات اليوم، بعدها بدأ مستوى التعاملات في الانخفاض على غير المتوقع بالنسبة للكثير من المتعاملين في السوق وتعرضت العملة لخسارة ما يقارب 1900 دولار خلال أربعة ساعات ونصف فقط.

الجدير بالذكر أنه وخلال تعاملات اليوم الخميس، تمكن العملة الافتراضية “بيتكوين” من الارتفاع من جديد لتتجاوز حاجز ال10 آلاف دولار مرة أخرى، كان هذا خلال تعاملات اليوم التي وصفها الخبراء والمتعاملين بأنها تعاملات متذبذبة.

ووصل سعر عملة بيتكوين خلال تعاملات اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحا بتوقيت غرينتش إلى 10326 دولار، وذلك وفقا للتقارير التي نشرتها منصة كوين ماركت كاب، وذلك بعد أن كان سعر العملة قد انخفض خلال تعاملات الأمس مسجلة 9601 دولار في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء خلال تعاملات الأمس.

الجدير بالذكر أن السعر الذي سجلته العملة في ذلك الوقت كان أقل سعر وصلت إليِه العملة خلال تعاملات الثلاثة أيام الماضية، وقد وصلت إليه بعد الانخفاضات المفاجئة التي طرأت عليها بعد أن كانت قد تجاوزت حاجز ال11 ألف جنيه في بداية تعاملات الأربعاء وسجلت وقتها 11517 دولار.

وخلال التصريحات التي قام بها العملاء، فقد أكدوا أن الارتفاعات التي طرأت على العملة خلال الثلاثة أيام الماضية كانت ارتفاعات صاروخية، تمكنت خلالها العملة من الارتفاع بأكثر من ألفي دولار.

كما أن عملة بيتكوين هي عملة ليس لها أي وجود مادي على الإطلاق وبالتالي فإنها غير مغطاة بأي من الأصول الملموسة، فهي عملة افتراضية يتم تداولها من خلال شبكات الإنترنت لعدد من الحواسيب التي تنتشر حول العالم، كما أن تلك العملة لا تخضع لأي من الجهات الرقابية وبالتالي لا يتم إصدارها من قبل اي من البنوك المركزية حول العالم.

وأضاف عدد من الخبراء خلال التصريحات، أن المكاسب التي تحققها تلك العملة خلال التعاملات تشبه الفقاعة التي من الممكن أن تنفجر في أي لحظة وهو ما حدث خلال تعاملات أمس الأربعاء والتي خسرت خلالها العملة الكثير من قيمتها و استأنفت ارتفاعاتها من جديد اليوم.

اقرأ أيضا:

  1. البيتكوين تحقق ارتفاعات جنونية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى