سالي بيتس: تعرض فلين لابتزاز من قبل روسيا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

صرحت الوزيره الاميركية السابقة “سالي بيتس” امام اللجنه القضائية في مجلس الشيوخ الاميركي “الكونغرس” الاثنين الماضي انها حذرت الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” من مخاطرة تعرض مسؤل الأمن القومي الذي عينه انداك “مايكل فلين” لابتزاز من قبل موسكو .
واضافت ” كنا نعتقد الن الجنرال في موقف ضعيف ازاء الروس ” .
و الجدير بالذكر أن ” مايكل فلين ” اضطر إلى الاستقالة في يوم 13 من شهر فبراير وذلك بعد الكشف عن اتصالات متكررة بينه وبين السفير الروسي في واشنطن خلال الانتخابات , وايضا بسبب عدم دقته في التصريحات التي وجهها إلى نائب الرئيس ” مايك بنس” .
وذكرت المسؤولة الثانية السابقة في وزارة العدل التي عينت في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق ” بارك اوباما ” ،”الامر الذي كان يطرح مشكلة أننا كنا نعتقد أن الروس ليسوا فقط على علم بأمر كذبات مايكل فلين على بنس بل ايضا لديهم ادلة على ذلك في الأرجح ” .
وختمت الوزيرة السابقة ” بيتس” كلامها قائلة : “ادى ذلك إلى الشك في قدرة الروس على ابتزاو مستشار الامن القومي “.
والجدير بالذكر أن بيتس التي مثلت إلى جانب المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه ) “جيمس كلابر ” لم تدل بأى تصريحات و أنها ملزمة بالسرية حول المعلومات .
و من جانبه رفض الرئيس الامريكي الحالي “دونالد ترامب ” فكرة تدخل روسيا في الانتخابات الامريكية التي تم كشفها من خلال وكالات الاستخبارات الاميريكية في بداية شهر اكتوبر ، وصرح بأن مسؤليتها تقع على الرئيس السابق “اوباما ” .
واضاف الرئيس ” ترامب ” من خلال سلسلة من التغريدات على موقع تويتر صباح الأثنين أن الجنرال مايكل فلين حصل على الموفقات الامنيه من قبل ادارة اوباما
واضاف قائلا ” عليكم بسؤال سالي بيتس وهي تحت القسم عن كيفيه تسرب معلومات سرية إلى الصحف بعد ان قامت بشرحها أمام البيت الأبيض ” و الجدير بالذكر ان سبب استياء ترامب هو تسرب المعلومات بحد ذاته وليس مضمونها .