القبض على بائع متجول اتصل بالشرطة و هدد بتفجير قطار القاهرة أسيوط
القبض على بائع متجول اتصل بالشرطة و هدد بتفجير قطار القاهرة أسيوط

ورد إلى الأجهزة الأمنية التابعة إلى محافظة بالجيزة، مؤخرًأ بلاغ عن طريق اتصال هاتفي، يفيد التخطيط إلى تفجير القطار الفرنساوي، وقد نسب هذا التخطيط إلى تاجر أسمنت.

قد تمكن رجال الأمن اليوم من إلقاء القبض على بائع متجول تم الكشف أنه هو من قام بالاتصال بشرطة النجدة، وهدد بتفجير القطار الفرنساوي الذي يوجد فى منطقة أبو النمرس، حيث ورد أن سبب البلاغ الكيدي هو خلافات له مع تاجر، وكان سبب الخلاف هو نصف طن أسمنت.

تلقى قسم شرطة أبو النمرس، في وقت سابق ببلاغ رسمي من شرطة النجدة، حيث أكد البلاغ على أنه قد ورد إليه اتصال من شخص يُدعى محمود م، حيث صرح الشخص بأن هناك مخطط يجري من أجل تفجير القطار الفرنساوي، وأن صاحب هذا المخطط يدعي سعد م، والقطار قادم من محافظة القاهرة باتجاه محافظة أسيوط.

قام رجال الشرطة بعمل التحريات اللازمة لهذا البلاغ، وبناءًا عليه تم تحديد هوية المشكو فى حقه، والذي تم اتهامه بالتخطيط لهذا الانفجار، والذي يدعى سعد م، ويبلغ من العمر 40 سنة، حيث يعمل تاجر، وبمواجهته قام بنفى علمه بأي أنباء عن الواقعة.

ومن خلال التحريات تم التأكيد أن المتسبب فى هذا البلاغ الكاذب شخص يدعي بيومي د، ويبلغ من العمر 46 سنة، ويعمل بائع متجول، وقد قام بهذا البلاغ نظرًا لوجود خلافات مالية بينه وبين هذا التاجر، وكان سبب الخلاف هو توريد نصف طن أسمنت، وتم حاليا القبض على المتهم، وتحرر المحضر اللازم، واستكمال باقي الإجراءات.