إحالة أوراق مبيض محارة يقود تشكيل عصابي إلى المفتي

قامت محكمة جنايات الزقازيق، بإصدار قرارها اليوم الأحد ضد مبيض محارة يقود تشكيل عصابي، بإحالة أوراقه إلى المفتي.

قضت المحكمة برئاسة المستشار ذكي العتريس، وعضوي المحكمة المستشار محمد التوني و المستشار سامي عبد الحليم، بالإضافة إلى حضور خالد إسماعيل، سكرتارية، بإحالة أوراق شخص يعمل في مهنة مبيض محارة، قام بقتل عامل لفضيلة مفتي الديار المصرية.

ورد أن المتهم قد قام بقتل عامل بالإضافة إلى سرقة الدراجة البخارية التي كان يستقلها في هذه الليلة، بعد أن قام مبيض المحارة ومعه عدد من أتباعه آخرين ينتمون إلى التشكيل العصابي باصطحاب الضحية إلى منطقة المقابر الموجودة فى دائرة أبو كبير.

بناءًا عليه قامت هيئة المحكمة بتحديد جلسة يوم 24 يوليو القادم من أجل النطق بالحكم.

وعن هذه القضية التى تحمل رقم 628 لسنة 2014 جنايات ههيا، والتي تتبع إلى الحادث الذي وقع يوم 24 يوليو لعام 2014، كان قد تلقى مدير أمن الشرقية في ذلك الوقت، إخطارًا رسمي من المباحث الجنائية، يفيد بأنه قد تم إلقاء القبض على شخص يدعي “حسن.إ.ح.إ”، ويبلغ من العمر 34سنة، ويعمل مبيض محارة، وتوجيه إليه تهمة الاشتراك مع عدد من الأشخاص الآخرين المجهولين تهمة قتل شخص يدعي “عبده السيد محمد”، ومهنته عامل.

حيث تبين أنه يوم الحادث قام مبيض المحارة ورفاقه التشكيل العصابي بإيقاف العامل ليلاً وأخذه داخل المقابر ثم قتله من أجل الإستيلاء على الدراجة البخارية التي يستقلها.