القبض على مواطن حول منزله إلى مطبعة سرية لطبع الأموال
القبض على مواطن لديه الة طبع للنقود

تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة سوهاج، من إلقاء القبض على مواطن، لديه آلة طابعة للأموال، حيث تم ضبط أعداد كبيرة من العملات المالية المزورة التي يقوم هذا الشخص بنفسه بتقليدها، وقد تنوعت هذه العملات بين العملات الأجنبية والمصرية، وتم ضبط الطابعة التي يستخدمها من داخل منزله لأجل طبع هذه الأموال.

بدأت كواليس هذه الواقعة، عندما شاهد رئيس نقطة شرطة شطورة، النقيب نجاح حامد، مواطن يتبع  قرية بنجا التابعة إلى محافظة سوهاج، وارتاب فيه وفي تصرفاته.

قام النقيب باستيقاف هذا الشخص وتم تفتيش وكانت النتيجة هي العثور على عملات مزورة بحوزته، وبناءًا على ذلك تم عرض المضبوطات التي تم العثور عليها على رئيس مباحث مركز شرطة طهطا، المقدم أحمد المشنب، حيث أمر بأن تقوم مأمورية أمنية برئاسة كلاً من النقيب محمد ديابن والنقيب عمرو أبو عقرب، وبرفقتهم معاون المباحث أحمد فارس وتفتيش منزل هذا الشخص.

نتج عن عملية التفتيش وتقنين الإجراءات المتبعة، أنه تم العثور على مطبعة أموال داخل منزل هذا المتهم.

جدير بالذكر أن رجال الأمن قد عثروا ايضًا بداخل منزل المتهم على العديد من العملات بكميات كبيرة، حيث عثر على مليون دينار عراقى، والعديد من الدولارات، بالإضافة إلى جنيهات مصرية مزورة.

وكانت المفاجأة أنه قد تم العثور على 23 قطعة يشتبه فى أثريتها، وبمواجهة رجال الأمن المتهم الذي يدعى “محمد.ا”، اعترف بالمضبوطات، وعليه تم إحالته إلى النيابة العامة.