تفاصيل الاعتداء على عدد من المصلين داخل مسجد بالشوم والحجارة
الاعتداء على عدد من المصلين داخل مسجد بالبحيرة بالشوم والحجارة

أصيب ثلاثة أشخاص يوم أمس في هجوم وقع على أحد مساجد محافظة البحيرة، وقد جاءت إصابتهم متفرقة وعلى درجات متفاوتة من الخطورة، حيث قام بعض الأفراد بالهجوم على المصلين من المسلمين في مسجد قريطم التابع إلى منطقة السويقة في مركز حوش “عيسى” التابع إلى محافظة البحيرة.

استهدف مجموعة من الأفراد التابعين إلى نفس المحافظة عدد من المصلين عندما اقتحموا المسجد وهم حاملين الشوم وبعد الآلات الأخرى، حيث تسبب هذه الهجوم في وقوع عدد من التلفيات المتنوعة في المسجد.

فور وقوع هذا الاعتداء على المصليين أثناء وجودهم داخل أحد مساجد محافظة البحيرة تم الإبلاغ عنه إلى قسم الشرطة، حيث ورد أنه قد تلقى مأمور مركز “حوش عيسى”، بلاغاً رسميًا يفيد وقوع هجوم كبير على أحد المساجد التابعة إلى زمام منطقة السويقة، وعلى الفور توجه رجال المباحث إلى محل الواقعة.

تبين من خلال التحريات ان هذا الهجوم قد وقع بسبب خلافات بين الأهالي على أرض ميراث، حيث كان الطرف الثاني من النزاع موجود داخل المسجد، وعليه قرروا الهجوم عليه بالشوم والحجارة والشجار معه.

نتج عن هذا الهجوم الغير مقبول ومرفوض من جميع الأديان، أنه قد أصيب جراء هذا الاعتداء كلاً من “صبري .م”، والذى يبلغ من العمر 62 عاماً، كما ذكرت المصادر الطبية بكسر مضاعف في الذراع بالإضافة إلى إصابته ببعض الكدمات، كما أصيب ايضًا شخص يدعي “محمد.ص”، وجاءت إصابته بجرح قطعي بالرأس، وأصيب “محمد ع”، ايضًا في الواقعة بجرح قطعي بالرأس أيضا، وعلى الفور تم نقلهم لمستشفى دمنهور العام، وقام رجال المباحث بتحرير محضر بالحادثة وجاري عرضها على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، كما تقرر تعيين خدمات خاصة من أجل ملاحظة الحالة.