الكشف عن محاولة تهريب كميات هائلة من الشيش الإلكترونية بجمارك بورسعيد
الشيش الإلكترونية

استطاعت الإدارة العامة لجمارك محافظة بورسعيد، برئاسة “حلمى فياض”، بالتعاون الجاد مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى “التزام”، برئاسة “أحمد درويش”، والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى “عمليات” برئاسة “حلمى أبو الحسن”،  إحباط محاولة تهريب كمية هائلة من الشيش الإلكترونية.

حيث قد جاءت معلومات من الإدارة العامة لمكافحة التهرب بالمنطقة الشرقية “إلتزام و عمليات”، والإدارة العامة للحركة، عن العثور على أنواع مختلفة داخل الحاوية التى تحمل رقم  2295350 والتى تحتوى على أدوات صحية بها عدد 753 كرتونة آتية من الصين.

وبناءا عليه تم تكوين لجنة جمركية من مدير إدارة مكافحة العمليات، “خالد عبد المحسن”، ومجدى حسين, وحسن البسيونى، ووائل الحسيني، والسيد شريدة، رؤساء قسم المكافحة، و مدير إدارة السياحة، “جمال عثمان”، والسيد صبح وأحمد طنطاوى، مأموران الحركة، بالعمل على معاينة الحاوية وكشف ما بداخل هذه الحاوية بخلاف الأدوات الصحية ومستلزماتها.

من خلال الكشف عن ما تحتويه الحاوية القادمة من الصين والتى من المفترض أن بها أدوات صحية، اتضح للجنة التي ومن خلال المعاينة الفعلية أن الحاوية تحتوي على عدد 4 كراتين شيشة إلكترونية، بها عدد 330 طقم شيشة إلكترونية، وعدد 100 طقم قطع غيار للشيشة، كما أن الحاوية تحتوي على عدد 10 كراتين عبوات زيت وهى ضمن مستلزمات الشيشة الإلكترونية، مكتوب عليها صنع فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان العدد الإجمالي 2000 عبوة زيت، و181 كرتونة من اللوازم الخاصة بالادوات الصحيه مثل “جلبة وكوع ومشترك” وغير ذلك.

قام رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، “جمال عبد العظيم”، باتخاذ قرار سير حركة الإجراءات القانونية المطلوبة فى مثل هذه الحالات، وكتابة محضر تهرب جمركى، ثم إخطار النيابة وبعد ذلك التحفظ على كافة المضبوطات.

حيث قامت الجهات المختصة، بكتابة محضر تهرب جمركى للتحقيق ومعرفة ملابسات و أسباب واقعة التهريب التي تم الإبلاغ عنها، حرصا منها على سلامة المواطنين وعدم السماح لدخول اى شيء غير مصرح به، وفيه تجاوز للإجراءات القانونية الواجب العمل بها عند استيراد أى منتج من خارج البلاد، فلابد من اتباع اللوائح والقوانين الخاصة بعملية استيراد منتجات من الخارج، وغير مسموح للعناصر الفاسدة اختراق القانون.

إقرأ أيضا :  “أمن الموانئ” يحبط محاولة تهريب كميات ضخمة من الألعاب النارية