تكثيف أمني بالشرقية بعد إشعال “الأعراب” النيران فى عدد من منازل الأهالي
اشتعال النيران فى منازل

ورد أن قرية “سنجها” والتي تتبع مركز كفر صقر الموجودة فى نطاق محافظة الشرقية، قد شهدت حادث كبير أثار الرعب بين الأهالي فى الساعات الماضية، حيث جاء على خلفية هذه الاحداث وجود تكثيفًا أمنيًا مشددًا في أغلب القرية.

ورد في أخر التصريحات التي قد وردت إلينا أنه عقب حادث اشتعال النيران والذي قد قام به أهالي قرية سنجها في 6 منازل والتي قد قام بإشعالها عائلة إحدى الفتيات نتيجة وفاة هذه الفتاة، وعن السبب وراء وفاتها ورد أنها توفت نتيجة وقوع بعض الإشتباكات داخل القرية.

جاء أن هذه الفتاة قد توفت صباح اليوم متأثرة بجراحها والتي قد نتج عنها نزيف بالمخ، وقد أعلنت التحقيقات أن الفتاة قد تلقت ضربة بحجر قد قام برشقه أحد الصبية الصغار فجاء على رأسها، وأن هذا الحجر قد أقيم أثناء مشاجرة قد وقعت بين بعض الأفراد وقد كانوا يتبادلون التراشق بالحجارة فسقطت واحدة على رأس هذه الفتاة، وقد وقعت هذه الحادثة بعد انقطاع الكهرباء عن منازل الأهالي فى القرية.

قامت قوات الحماية المدنية بالدفع بعدد 15 سيارة إطفاء من أجل أن يتم السيطرة على هذا الحريق ورغبة منها فى اللحاق به واخماده قبل أن يزداد ليصل لعدد أكبر من المنازل.

جاء فى تصريحات بعض الشهود العيان التابعين إلى داخل هذه القرية، أنه بالنسبة إلى هذه المشاجرة قد نشبت فى وقت متأخر بين مجموعة من الأفراد التابعين إلى الأعراب مع إحدى أسر هذه القرية، وقد قام كلا الطرفين بالتراشق بالحجارة، وعن السبب فى هذه الخلافات هو مرور زفة عُرس فى نفس الوقت الذي يقام فيه سرادق عزاء، فمرت الزفة أمامه.

وبعد أن بدأت المشاجرة بين الطرفين قام خلالها بتبادل التراشق بالحجارة، بالمصادفة كان هناك سيدة تدعى “فتحية م” وتبلغ من العمر 25 سنة تمر بالمكان فأصابها حجر على رأسها، وترتب علي هذا إصابتها بنزيف في المخ، وعلى الفور تم نُقلها إلى مستشفى كفر صقر المركزي، ومنها قاموا بالمستشفى بتحويل الفتاة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، ولكنها فارق الحياة وتوفت قبل أن يتمكنوا من إنقاذه متأثرة بجراحها.

وقد جاء فى تصريحات بعض شهود العيان أن أسرة المجنى عليها قد انتقموا لافتاتهم بإشعال النيران فى منازل المتهمين، ثم قاموا بمنع سيارات الإطفاء من الدخول، ولكن الأجهزة الأمنية قد نجحت في التدخل وإنهاء الأمر وتمرير سيارات الإطفاء والسيطرة على غضب الأهالي.

اقرأ ايضًا.. أهالي ضحية الزفاف يشعلون النيران في منازل “عائلة الأعراب” في الشرقية