“أب وأم” بالسويس يتخليان عن حضانة أطفالهما أمام محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

تابع موقع مصر 365 واقعة تعد غريبة من نوعها حيث فوجئ جميع الحاضرين داخل “محكمة الأسرة” القائمة في محافظة السويس بقيام كل من ربة منزل وزوجها بعد طلاقهما بالتقدم بطلب إلى المحكمة بخصوص تنازل كل منها عن “حضانة أطفالهما”، بسبب الخلافات المتكررة بينها حيث دفع كل من الطرفين الأب والأم إلى التخلي عن أطفالهما.

حيث أوضحت ربة المنزل “ز. ق” وهي ربة من منزل حيث قامت رفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة القائمة في محافظة السويس تطالب من خلال دعوتها بالنفقات الخاصة برعاية ابنها البالغ من العمر ثمان سنوات، وبنتها البالغة من العمر سبع سنوات الحاضنة لهم، وأوضح ربة المنزل خلال دعوتها القضائية أنها قامت بتحرير محاضر لزوجها بالإضافة إلى قيامه هو أيضا بتحرير محضر ضدها.

كما أوضحت ربة المنزل أمام هيئة محكمة الأسرة التابعة لمحافظة السويس أنها تتقدم بطلب التنازل عن حضانة أطفالها لزوجها بسبب عدم قدرتها على تحمل نفقات الإنفاق الخاصة بالطفلين، كما طلب من والد الأطفال بتحمل المسؤولة ورعاية الأطفال وتحمل مسؤوليتهم.

وأوضح ربة المنزل ووالدة الأطفال أمام محكمة الأسرة بالسويس أنها بعد أن قام زوجها بطلاقها تقيم في منزل والدها، ولا تستطيع أن تنفق على الأطفال الولد والبنت حيث أنها تعيش في منزل والدها الذي ينفق عليها، كما أن والد أطفالها يرفض أن يرسل لهما النفقات فهذا ما دفعها إلى رفع دعوى من أجل التنازل عن حضانة الأطفال حتى تجبر والدهما على الإنفاق عليهما.

وخلال الجلسة أمام محكمة الأسرة في السويس تقدم والد الأطفال بالتنازل عن حضانة الأطفال وعدم رغبته في حضانة الطفلين، وأكد على رفضه للحضانة، كما وجه الاتهام إلى زوجته أنه تريد أن تعطيه حضانة الطفلين حتى تتزوج من شخص أخر، ومن أجل ذلك تخلت عن حضانة الأطفال.

والجدير بالذكر أن طلاق الأزواج حيث ينفصل كل طرف فيهما عن الآخر يتحمل الأطفال عواقب الأمر ففي هذه القضية الأطفال هم المهددين حتى أن كلا الطرفين في واقعة تعد الأولى من نوعها حيث أن كلا الأب والأم يرفضون حضانة أطفالهما.

أقرا المزيد “سمير رشاد” يقدم تعديل على قانون الأحوال الشخصية “بنقل حضانة الطفل للزوج”