“جرائم الاغتصاب” والتحرش بالطلاب في المدارس أصبحت ظاهرة تعرف عليها
مدرسة

تابع موقع مصر 365 حالة من الاعتداء والاغتصاب التي تعرض لها أطفال في عمر الزهور على يد معلمين حيث يقال “قف للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا” حيث الكلمات عبرت عن قيمة المعلم الذي أنتشر طائفة شاذة عن قادة التعليم والتدريس وإبلاغ رسالة تعليمية للأجيال إلى ارتكاب ممارسات انحرافية لفئة مرضية من المعلمين عملت إلى تشويه العملية التعليمية في الدول المصرية.

ومن ضمن الحوادث تعرض طالبة إلى الاغتصاب على يد مدير مدرسة في منطقة البساتين حيث ورد بلاغ إلى قسم شرطة البساتين من والد أحد الطالبات يتهم فيه مدير المدرسة بتهمة اغتصاب طفلته حيث تم التعدي عليها داخل أحد دورات المياه في المدرسة، وقام بتجريدها من ملابسها إلا أنها صرخت واستغاثت بزميلاتها.

أما في مدرسة المدارس الخاصة في منطقة النزهة فقد أمر محامي عام أول نيابات شرق القاهرة الكلية المستشار “إبراهيم صالح” بإحالة المتهم “شريف. ص. ب” وهو مالك ومدير مدرسة خاصة في النزهة إلى “محكمة جنايات القاهرة” حيث قام بهتم عرض أربعة أطفال من تلاميذ المدرسة، واستمعت النيابة العامة إلى أقوال أولياء أمور الطلاب.

وفي محافظة الشرقية تلقى مديرية أمن المحافظة بلاغ يفيد عن تجمهر عشرات من أولياء الأمور في مدرسة ابتدائي قائمة في قرية بردين للمطالبة بنقل مدرس في اللغة العربية يتحرش بالتلميذات داخل المدرسة، وعلى الفور توجهت قوة من “مباحث مركز شرطة الزقازيق” برئاسة رئيس المباحث الرائد “أشرف ضيف” حيث اصطحب سبع من أولياء أمور تلميذات جميعهم بالصف الثالث الابتدائي إلى مركز الشرطة ليتم تحرير محضر بالواقعة ضد المدرس، وأقرت التحقيقات التي تم إجراءها أن المدرس يعاني حالة نفسية لخلافات مع زوجته ليتم تحرير المحضر ضده لعرضه على النيابة العامة.

وفي منطقة العجوزة قامت أجهزة الأمن التابعة إلى محافظة الجيزة بالقبض على مدرس تحرش بطالبة في المرحلة الإعدادي وتعدي عليها وتم حبسه في هذه الواقعة.

وفي محافظة الدقهلية شهدت مدرسة العناني للتعليم الأساسي التابعة إلى “مركز ميت غمر” بمحافظة الدقهلية لحادث تحرش مدرس إنجليزي بتلميذة في الصف السادس الابتدائي أثناء درس تقوية مدرسية بعد انتهاء اليوم الدراسي، وانصرف زملائها ليتم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.

أقرا المزيد “محامي عام نيابات شرق القاهرة” يحيل مدير مدرسة النزهة إلى الجنايات