بالفيديو.. قس يقف في الصف الأول في افتتاح مسجد لصلاة العصر
ناشطة تفتتح مسجدا.. الإمامة فيه للمرأة مع الرجل وصلاة النساء بدون حجاب لجميع طوائف المسلمين

نشرت عدد من المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية تفاصيل صلاة قس في المسجد مع المصلين، حيث قام القمص روفائيل، كاهن كنيسة دكرنس، والتي تتبع محافظة الدقهلية، مؤخرًا بحضور افتتاح مسجد جديد بالمحافظة.

حيث حضر القمص روفائيل، افتتاح مسجد الصالحين، والذي قد افتتحه السيد المحافظ ومجموعة من القيادات في عزبة الباشا التابعة إلى قرية ميت فارس، ضمن مركز بني عبيد، في محافظة الدقهلية.

لم يكن مشاركة الأقباط للمسلمين بالشيء الجديد في مصر، لكن أن يشارك القمص روفائيل في أداء صلاة العصر ويقف في الصف الأول بالصلاة وسط المسلمين هو الجديد في الصورة التي نستعرضها لكم من خلال الفيديو المرفق بالمقال.

من جهة أخرى، قام برنامج العاشرة مساء، بنشر تقرير كبث من قلب الحدث للمسلمين وهم يقيمون الصلاة بعد افتتاح المسجد ومن بينهم القس يقف في الصف الأول، حيث أصر القمص روفائيل، على مشاركتهم تفاصيل صلاتهم، حيث كان يقف بجوار السيد محافظ الدقهلية، أحمد الشعراوي، في الصف الأول.

جاء في تعليق محافظ الدقهلية على هذه الواقعة، قائلا: “إحنا شعب واحد على مر الزمان، والله واحد”، بينما أكمل: “والعبادات جميعها مصدرها واحد، والقبة الموجودة في المسجد تدعو إلى التوحيد”.

كما عبر السيد المحافظ عن سعادته، من خلال تصريحاته على هذا الموقف، حيث قال عن حضور القمص للصلاة وافتتاح المسجد بوجه عام، أن حضوره يثبت مدى روح التعانق للوحدة الوطنية المصرية والتي لا يمكن أن تراها إلا في مصر.

وقد أكمل المحافظ في تصريحاته قائلاً: “والتي انعكست في حضور كاهن الكنيسة ليشارك في افتتاح المسجد”.