أخبار الفن

“حلمي النمنم” يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 39

تابع موقع مصر 365 افتتاح وزير الثقافة الكاتب الصحفي “حلمي النمنم” مساء اليوم الموافق الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي في قاعة “المنارة” بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية القائم في “التجمع الخامس”.

ويحضر افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين عدد كبير من نجوم السينما والفن في جمهورية مصر العربية وكذلك في مختلف دول العالم، كما سيحضر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي عدد كبير من الشخصيات العامة والشخصيات الإعلامية.

وصرحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي أنها قد قررت في وقت ماضي عن قيامها مهرجان القاهرة السينمائي بإهداء الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي إلى الفنانة الكبيرة “شادية” تكريماً لها وعطائها الفني الكبير حيث تمتلك الفنانة شادية رصيد كبير في السينما والمصرية والأعمال الفنية المختلفة، وأثرت الشاشة المصرية بالعديد من روائع الزمن الجميل.

كما حرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي على تكريم الفنان الكبير “سمير غانم” على أن يتم منحه “جائزة فاتن حمامة التقديرية”، كما سيتم منح “جائزة فاتن حمامة للتميز” للفنان ماجد الكدواني، والفنانة التونسية “هند صبري”.

ويشارك في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين مائة وخمسة وسبعين فيلم سينمائي من ثلاثة وخمسين دولة مختلفة، حيث تعرض في أقسام مهرجان القاهرة السينمائي أربعين فيلم سينمائي سيتم ترجمتها إلى اللغة العربية، كما سيقوم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين لأول مرة بإقامة برنامج شراكة.

ويعد برنامج الشراكة التي يتم إقامته لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين مع مجموعة قنوات دي إم سي، والتي تتولى تنظيمه أيضا خلال فترة إقامة فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، حيث سيتم اختيار السينما الاسترالية ضيف شرف لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين من العام الجاري 2017.

وصرحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين لعام 2017 أنه تم اختيار الفنانة الكبيرة “يسرا” على أن تكون رئيساً شرفياً لدورة المهرجان التاسعة والثلاثين، ويشارك في المهرجان خلال العام الجاري لفيف من الحضور الإعلامي والفني والسينمائي المصري والعالمي.

أقرا المزيد “أحمد عواض” يدخل “مهرجان السينما المصرية” تحت الرقابة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى