أخبار الفن

ولد الغلابة وبريكنغ باد.. مسلسل السقا في ورطة والمؤلف يرد علي اتهامه بالاقتباس

مع بداية عرض مسلسل “ولد الغلابة” بطولة النجم الفنان أحمد السقا، وقد لحقت المسلسل اتهامات بالاقتباس عن المسلسل الأمريكي الشهير “بريكنغ باد”.
وعلى الرغم من عدم تطابق أحداث المسلسلين، فإن العديد من متابعي المسلسل الرمضاني “ولد الغلابة” الذي يتم عرضه لأول مرة خلال شهر رمضان الكريم، قد رأوا أن الحبكة الأساسية للمسلسل المصري متشابهة لحد كبير إلى المسلسل الأجنبي إلى جانب وجود تطابق في بعض الأوقات خلال بعض من مشاهد المسلسل المصري، وكذلك تطابق في الألفاظ المستخدمة في الحوار خلال المسلسل المصري.
تم إثارة تلك الشبهة موجة تفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تراوحت بين الإشارة وبين الاقتباس، وخلال بعض الأوقات إلى السخرية من “نسخ” بعض المشاهد بين المسلسل المصري “ولد الغلابة”، وبين المسلسل الأمريكي “بريكنغ باد”، حتى ظهرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي عبر موقع “فيسبوك” مجموعة من المجموعات المتخصصة في رصد أي أوجه شبه بين المسلسلين المصري والأمريكي.

مسلسل السقا بورطة.. والمؤلف يردو

وقد تسبب هذا اللغط المثار حول المسلسل المصري “ولد الغلابة” إلى رد مؤلفه أيمن سلامة، على تلك الموضوعات المثارة حلو المسلسل، حيث نشر عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشورا يعلن فيه تبرئة عمله من تهم الاقتباس من المسلسل الأمريكي، إلا أنه سرعان ما حذفه بعض تعرضه بسبب الهجوم الكاسح الذي تعرض له منشور المؤلف أيمن سلامة.
وبدأ مؤلف مسلسل “ولد الغلابة” أيمن سلامة في إعلان بيان صادر عنه جاء فيه أنه لم تكن له مشاهدة المسلسل الأميركي “بريكنغ باد” من قبل، لكنه فعل ذلك بعدما تابع الملاحظات الشديدة التي تم إثارتها بين تشابه عمله الدرامي وبين المسلسل الأمريكي.
وجاء في بيان أيمن سلامة مؤلف مسلسل “ولد الغلابة”: “حقيقة الأمر أنني حين شاهدت حلقات المسلسل الأجنبي اكتشفت أن ولد الغلابة لا يمت بصلة لهذا العمل الأميركي، ولكن ربما تكون التيمة الدرامية جعلت الناس تربط بين العملين، فهناك 36 تيمة تدور حولها كل الأعمال الدرامية”.
وأوضح البيان: “ليس معنى أن المدرس تاجر في المخدرات أننا قد سطونا على قصة المسلسل، فالمدرس أو أستاذ الجامعة تاجر في المخدرات في فيلم الكيف وفي أعمال أخرى كثيرة، ولم أجد في “بركينغ باد”، ونيسة أو حمزة أو صفية أو قمر “شخصيات مسلسل ولد الغلابة”.
لكن بيان مؤلف المسلسل لم يكن كافيًا بالنسبة إلى متهميه بالسرقة قصة المسلسل عن المسلسل الأمريكي، حيث تعرض إلى هجوم شديد بعد نشر هذا البيان.
أقرا المزيد الأعلى للإعلام يعلن عن رصد 948 مخالفة بـ 18 مسلسلًا.. “حكايتي” هو الأفضل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى