أخبار الفن

جملة واحدة من عادل إمام ينعى بها الفنان فاروق الفيشاوي

Advertisements
جملة واحدة من عادل إمام ينعى بها الفنان فاروق الفيشاوي
Advertisements

نعى الفنان الكبير عادل إمام زميله الفنان القدير فاروق الفيشاوي الذي رحل، فجر اليوم الخميس الموافق 25 من شهر يوليو لعام 2019، بعبارة واحدة فقط مؤثرة، وبصورة.

وقد توفى الفنان الكبير فاروق الفيشاوي خلال ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز الـ 67 عاماً، بعد تعرضه لغيبوبة كبدية، بعدما أدى آخر، وأصعب أدواره بمحاربة مرض السرطان.

Advertisements

وكان الفنان فاروق الفيشاوي قد فاجئ فناني الوسط الفني، وجميع معجبيه ومحبيه خلال شهر أكتوبر السابق، أثناء تكريمه خلال فعاليات افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن إصابته بمرض السرطان.

وأعلن خلال هذا الوقت، “بعد بعض التحاليل، والفحوصات، وإجراء الأشعة الطبية، فإن الطبيب المعالج قد أخبره بأنه مصاب بمرض السرطان، وأكد الفنان “سوف أتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة، والإصرار سوف أنتصر عليه”.

وقد تدهورت الحالة الصحية للفنان فاروق الفيشاوي بشكل سريع خصوصاً قبل رحيله بساعات، حيث وافته المنية صباح اليوم الخميس.

عادل إمام ينعى الفيشاوي بجملة واحدة

ونشر الفنان عادل إمام عبر صفحته الرسمية عبر موقع “فيسبوك” صورة جمعته مع الفنان الراحل، مع تعليق “البقاء لله في وفاة الفنان الكبير فاروق الفيشاوي”، ويجدر هنا الإشارة إلى أن هناك العديد من الأعمال السينمائية قد جمعت الاثنين من أشهرهم فيلم “المشبوه” وهو من إخراج سمير سيف خلال فترة الثمانيات من القرن السابق.

نقابة المهن التمثيلية تعني الفيشاوي

كما نعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل فاروق الفيشاوي خلال البيان الصادر عنها، أعلنت إن فاروق الفيشاوي، كان رمزاً من رموز الفن المصري، وسوف يظل”.

نعى الفنان فاروق الفيشاوي العديد من كبار الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منهم الفنان صلاح عبدالله، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد عادل إمام، والفنان عمرو عبد الجليل ، الفنانة رانيا يوسف، والفنانة إلهام شاهين، والفنانة فيفي عبده، والفنانة دنيا سمير غانم، والفنان إيمان العاصي.

السيرة الذاتية لفاروق الفيشاوي

وولد الفنان فاروق الفيشاوي خلال عام 1952 في محافظة المنوفية، وتخرج من كلية الآداب، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ فاروق الفيشاوي مشواره الفني خلال منتصف السبعينيات، قبل أن يبرز بمسلسل “أبنائي الأعزاء.. شكرا”، مع الفنان القدير عبد المنعم مدبولي، والمخرج محمد فاضل.

وانطلق بعدها الفنان فاروق الفيشاوي بالسينما المصرية، التي حققت له شهرة كبيرة، كما ساعدته وسامته في الحصول على العديد من الأدوار السينمائية، لكن أثبت صدق موهبته بعد أن برع في العديد من الأدوار الجادة، والكوميدية على حد سواء.

وقدم الفنان فاروق الفيشاوي العديد من الأعمال السينمائية، ومنها فيلم “الباطنية” و فيلم “فتوة الجبل” وفيلم “وحوش الميناء” و فيلم “عندما يبكي الرجال”، وفيلم “الكف”، وفيلم “الأستاذ يعرف أكثر”، وغيرها من الأفلام السينمائية.

كما قدم العديد من المسرحيات منها، مسرحية “الدنيا مقلوبة”، و مسرحية “البرنسيسة”، و مسرحية “اعقل يا دكتور” و”الناس اللي في التالت”، وكان آخر عمل مسرحي شارك فيه الفنان فاروق الفيشاوي “الملك لير” مع الممثل الكبير يحيى الفخراني.

تزوج الفنان فاروق الفيشاوي من الممثلة “سمية الألفي”، وأنجب منها ابنيه هما أحمد فاروق الفيشاوي، وعمر فاروق الفيشاوي، ودخل أحمد الفيشاوي مجال التمثيل مثل والده، وخلال الأسبوع السابق أعلن “المهرجان القومي للمسرح”، أنه سوف يكرم الفنان فاروق الفيشاوي خلال دورته القادمة خلال شهر أغسطس لعام 2019.

أقرا المزيد تشييع جنازة فاروق الفيشاوي من “مصطفى محمود” عقب صلاة الظهر

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي