مفاجأة 4 سيارات فاخرة في سوق المستعمل بأسعار رخيصة لا تشتري
سوق سيارات مستعملة

أسفر قرار وزارة البترول الصادر في يوليو الماضي بشأن رفع الدعم بصورة جزئية عن أسعار المنتجات البترولية في عدم إقبال العديد من المستهلكين علي شراء السيارات التي تتطلب سعة خزان وقود كبيرة وتستهلك كميات أكبر من الوقود فضلا عن ارتفاع رسوم إعادة ترخيص هذه النوعية من السيارات كما منصوص عليه في قانون المرور .

وبناء علي ذلك جعل الكثير من المصريين يعيدون التفكير قبل اتخاذ القرار بشراء هذه النوعية من السيارات بالإضافة إلى تعرض سوق السيارات المستعملة إلى حالة من الركود وعدم الإقبال علي شراء السيارات الفاخرة ذات السعة الكبيرة.

واليكم 4 أنواع سيارات ذات سعة محرك 2000 سي سي علي الرغم من جودة صناعتها و تنتمي إلى علامات تجارية عالمية إلا أنها في سوق السيارات المستعملة لا يقبل الزبائن علي شرائها و أبرزها:

  • سيارة دايو ليجانزا: تعد سيارة ليجانزا الكورية الصنع من السيارات ذات الحظ القليل في السوق المصري ولا يقبل الزبون علي شرائها بسبب سعة محركها الكبير، ويقدر سعر موديلات السيارة من 1999 حتى 2013 ما بين 65 و95 ألف جنيه.
  • سيارة بيجو 406: علي الرغم من أن سيارة بيجو الفرنسية الصنع تعد من السيارات ذات الشعبية الكبيرة لدى المواطن المصري ولكن بعض طرازاتها لم يكن عليها أي إقبال علي شرائه مثل سيارة 406 ويبلغ سعر موديل هذه السيارة من 1997 حتى 2008 بين 85 ألف و110 ألف جنيه.
  •  سيارة أوبل فيكترا: علي الرغم من أن السيارات من ماركة أوبل الألمانية ذات شهرة كبيرة عند المواطن المصري ولكن طراز سيارة أوبل فيكترا لم يشهد أي إقبال من المصريين علي شرائها بسبب سعة محركها الكبير وارتفاع أسعار قطع غيارها مقارنة مع قطع غيار السيارات الأخرى، ويبلغ سعر موديل هذه السيارة من 1993 حتى 2000 في السوق المستعمل ما بين 60 و100 ألف جنيه.
  •  سيارة بيجو 605: لا يقبل المواطن المصري علي شراء سيارة بيجو من طراز 605 بسبب سعة محركها، و يبلغ اسعار موديلات السيارة من 1994 و2005 في سوق المستعمل ما بين 50 و90 ألف جنيه.

ويذكر أن سوق السيارات في مصر سواء كان جديد او مستعمل يعاني من توقف عملية البيع بشكل شبه كامل منذ العام الماضي بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي ولكن خبراء السوق لديهم توقع بأن العام القادم سوف يشهد حالة من عودة حركة البيع مرة أخرى.