إليك 5 نصائح تساعدك علي استهلاك أقل كمية من البنزين
استهلاك البنزين

أفاد تقرير نشر علي موقع Caradvice المتخصص في مجال السيارات عدد من النصائح المهمة لمالكي السيارات بشأن القيادة باستغلال أقل نسبة ممكنة من الوقود، وقد اعتمد هذا التقرير علي تجربة عملية أجراها ” واين جيرديز وبوب وينجر ” ومن خلالها تمكنا من الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقد استطاع الأمريكان بوب وواين من السفر لمدة 16 يوم زارا خلالها 48 ولاية أمريكية بمسافة إجمالية تبلغ 13.250.5 كيلو متر مستهلكين فقط حوالي 385 لتر من الديزل والتي تقدر ب 397.64 دولار أمريكي وذلك يعادل حوالى 6 آلاف و950 جنيه مصري.

وقد سافر هذان الرجلان في سيارة فولكس فاجن جولف والتي استهلكت نحو 2.9 لتر من الوقود في كل مائة كيلو متر ، واليك 5 نصائح تستطيع اتباعها للتوفير في الوقود المستهلك أثناء سفرك وهي:

  • عدم تجاوز الحد الأقصى: يجب علي سائق السيارة ان لا يتجاوز الحدود القصوى المطبقة علي الطرق.
  • استخدام الفرامل في اوقات غير ضرورية: يجب علي السائق عدم استخدام دواسة الفرامل بصورة متكررة في أوقات غير ضرورية لأن ذلك يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من الوقود.
  •  إشارات المرور: يجب علي السائق عدم الضغط بشدة علي دوسة الفرامل عند وقوفه في الإشارات المرورية وذلك يساعد علي تقليل استهلاك الوقود.
  • ترك مسافة بين السيارتين: يجب عليك ترك مسافة تتراوح ما بين 7 إلى 10 ثوان بين سيارتك والسيارة التي تسير أمامك لأن ذلك يساهم في موازنة السير وتقليل استهلاك الوقود.
  • التكيف: في حالة قيادتك بسرعة أقل من 65 كيلو متر في الساعة يجب عليك غلق التكييف وفتح زجاج السيارة.

اقرأ أيضا… مفاجأة 4 سيارات فاخرة في سوق المستعمل بأسعار رخيصة

وهناك بعض النصائح الأخرى التي تساعد علي استهلاك أقل كمية من الوقود من ضمنها تغيير زيت السيارة تبعا لتعليمات الشركات المصنعة للسيارة وإجراء الصيانة الدورية للسيارة وغلق المحرك عند الوقوف لفترات زمنية طويلة.

والجدير بالإشارة أن الشركات المصنعة للسيارات قد استطاعت ابتكار تكنولوجيا جديدة تساعد علي توفير الوقود وتجنب مالكي السيارات عملية تسخين السيارة في الجو البارد حيث السيارات التي تشتغل بنظام الحقن لا تحتاج إلي قيام سائقها تسخين السيارة قبل قيادتها في الصباح بسبب احتوائها علي علبة صغيرة مصممة لحفظ الوقود في حالة الضغط المطلوب عند تشغيل المحرك في أي وقت.