6 سيارات مختلفة لا تستهلك الوقود- تعرف على اشهر السيارات الاقتصادية
سيارات موفرة للوقود

دائما ما تسعى كافة الشركات المنتجة للسيارات على مستوى العالم للتطوير والابتكار في السيارات التي يتم انتاجها من اجل الحد من استهلاك الوقود لتخفيف الانبعاثات الدخانية التي تضر بالبيئة وتسبب للانسان الكثير من الامراض، وتوفير الوقود أصبح من أهم المزايا التي يبحث عنها الشخص عند شراء سيارة جديدة.

سيارات موفرة للوقود

وميزة توفير الوقود لا توجد فقط في السيارات صغيرة الحجم بل اصبحت موجودة ايضا في السيارات السيدان والمتوسطة والفاخرة الحجم وصولا الى الشاحنات الضخمة، واليوم نقدم لكم قائمة بأفضل السيارات التي تعمل على توفير الوقود للمستهلك لكي تحدد منها ما ترغب في شرائه.

  • سيارة كيا بيكانتو: وهي احد السيارات التي تنتجها شركة “كيا” في كوريا الجنوبية، وتعد افضل سيارة اقتصادية وموفرة للاستهلاك الوقود، لانها تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.2 ليتر وبقوة 86 حصان، كما انها استطاعت أن تسير مسافة 17.8 كلم باستخدام ليتر بنزين واحد.
  • سيارة فولكس جيتا: هي سيارة المانية الصنع، وقد استطاعت السير مسافة 14.7 كلم باستخدام ليتر بنزين واحد، وجيتا 2015 مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة ليترين وبقوة 170 حصان.
  • سيارة فيات 500: والتي تعتبر افضل سيارة في عالم السيارات المكشوفة، واستطاعت أن تسير مسافة 17 كلم مستخدمة ليتر بنزين واحد، وهي مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.1 ليتر وقوة 100 حصان.
  • سيارة مرسيدس E: حيث تحتل سيارة السيدان المتوسطة “E” المركز الاول في توفير الوقود على مستوى العالم، حيث استطاعت أن تقطع مسافة 17 كلم بليتر بنزين واحد، وقد زودها مصنعوها بمحرك رباعي الاسطوانات سعته ليترين وقوته 184 حصان.
  • سيارة أودي إيه7: استطاعت باستخدام ليتر بنزين واحد أن  تقطع مسافة 12.3 كلم، رغم اعتمادها على محرك سداسي الاسطوانات بسعة ثلاثة ليترات وقوة 310 حصان.