السيارات

10 خطوات عليك اتباعها للحفاظ على سيارتك من حرارة الصيف

Advertisements
Advertisements

ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف بشكل كبير ، وهو ما يهدد سيارتنا بوقوع الأضرار المختلفة عليها فكل يوم في الصيف نتابع أخبار عن سيارة نشبت فيها النار بسبب ارتفاع درجة الحرارة أثناء سيرها في قيظ النهار، خاصة وأن الشركات لا تراعي أحيانا أن تلك السيارة سيتم استخدامها في أجواء حارة.
لذلك فمع دخول فصل الصيف تكون السيارات أكثر عرضة للضرر بفعل التأثير السلبي لأشعة الشمس على أجزاء السيارة، وتكثر الأعطال وتتلف بعض الأجزاء مما قد تؤدي لعواقب وخيمة وتكاليف باهظة، وإليكم في التقرير التالي يعرض لكم موقع “مصر 365″، 10خطوات عليك اتباعها للحفاظ على سيارتك من حرارة الصيف:

1- ضبط هواء الإطارات

Advertisements

أول تصرف عليك فعله هو التأكد من ضبط هواء الإطارات ليكون وفق المعايير المثالية لسيارتك وبما يلائم حرارة الجو، لأنه في حال إرتفاع ضغط الهواء مع الحرارة الشديدة قد يؤدي ذلك لتمدد الهواء وانفجار الإطار وهو الأمر الذي قد ينتج عنه كارثة أثناء سيرك بالسيارة .

2- فحص سيولة زيت المحرك بالسيارة

عليك عزيزى القارئ معرفة أن ارتفاع درجة الحرارة تزيد من سيولة الزيت وأن إهمال ذلك الأمر  قد يعرض أجزاء المحرك للتلف، لذلك يجب عليك القيام بفحص الزيت وانتقاء زيت ذو لزوجة عالية، والحرص على تغييرة وفقًا لعدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة.

3- فحص بطارية السيارة وقياس مدى قدرتها

تؤثر درجة الحرارة الشديدة على جميع أجزاء السيارة ومنها بالطبع البطارية، لأنها تعمل على إضافة جهد على البطارية وتؤدي لضعفها، فيجب فحص البطارية جيدا وتغيير الكابلات التالفة، وتغييرها حال ضعفها الشديد.

4- التأكد من جودة السيور والخراطيم

عليك أن تتأكد من وقت لآخر من جودة جميع الخراطيم والسيور بالسيارة خاصه سير المحرك، لضمان القيادة بأمان وعدم تمزق السيور المفاجئ لتهالكها.

6- سائل تبريد المحرك

لعل من أهم الأمور التي يجب مراعاتها أثناء فحص السيارة خلال فصل الصيف هو سائل تبريد المحرك، وذلك بالفحص الدائم لماء الردياتير، لأنه مع الحرارة الشديدة يحدث تبخر ونقص للماء، وهو ما يؤدي لسخونه المحرك وتعرضه للتلف بسرعة.

7- فحص مكيف السيارة

طوال فترة الصيف نستخدم مكيف السبارة لذلك يجب فحص شحن فريون المكيف والتأكد من ضبطه وصيانته، والتخلص من الروائح الكريهة به، حتى تنعم بالقيادة في جو هادي ودرجة حرارة مناسبة داخل سيارتك في حرارة الصيف الشديدة.

8- الحرص على تغيير الفلاتر

مع أرتفاع درجة حرارة الصيف وتأثيرها الشديد على أجزاء السيارة، يجب التأكد من تغيير فلاتر السيارة الخاصة بالزيت أو الهواء أو الوقود،لأن الإهمال في فحصها يؤثر على السيارة كلها. إهمال.

9- وجود حقيبة الطوارئ وطفاية الحريق

لا يمكن أن تسير بسارتك دون أن يتوفر بها حقيبة الطوارئ حتى تكون مستعدًُا لأي طارئقد  يحدث على الطريق، لذلك عليك بتوفير حقيبة الإسعافات الأولية، وحقيبة عدة لتصليح السيارة من مفكات والكماشات وحبال الجر وكابلات نقل التيار وسائل غسيل السيارة وزيوت المحرك والمكابح ومصباح يدوي ومشاعل ومثلثات الطريق والقميص العاكس، هذا فضلا عن وجود طفاية حريق بالسيارة تحسبًا لوقوع حريق لا قدر الله..

10- التنظيف الخارجي للسيارة

النقطة الأخيرة هي تنظيف السيارة من الخارج خاصة الزجاج الأمامي والخلفي والجانبي، ليتمكن السائق من رؤية أوضح للطريق، وكذلك إزالة الرواسب العالقة بها مما يجعلها تعمل بكفاءة أكبر.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي